Close ad

البحرين: تعزيز أمن الخليج العربي أولوية دائمة لأهميته الإستراتيجية لكافة مسارات التنمية عالميًا

7-2-2022 | 18:49
البحرين تعزيز أمن الخليج العربي أولوية دائمة لأهميته الإستراتيجية لكافة مسارات التنمية عالميًاولى العهد البحريني
أ ش أ

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن تعزيز أمن الخليج العربي أولوية دائمة لما يمثله من مرتكز رئيسي من مرتكزات الأمن الدولي، وما يتمتع به من أهمية إستراتيجية ولوجستية لكافة مسارات التنمية عالمياً، مشيرا إلى الجهود الدولية والعمل المستمر من الدول الشقيقة والصديقة من أجل تأمين الاستقرار في المنطقة.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن ذلك جاء خلال لقاء ولي العهد البحريني اليوم الإثنين، مع وفد من المجلس الأطلسي بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الأدميرال المتقاعد جون ميلر، حيث أشاد الأمير سلمان بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين على كافة المستويات، وأهمية مواصلة تعزيزها.

وقال ولي العهد البحريني، - خلال اللقاء - إن العالم اليوم يمر بتحديات كبيرة على مختلف المستويات تستوجب من الجميع مواصلة العمل بعزم أكبر من أجل التغلب على هذه التحديات ومواصلة تحقيق الأمن في المنطقة والعالم كونهما أساس لكافة مسارات التنمية التي تتطلع لها دول وشعوب العالم والمنطقة.

وأشار إلى الجهود الفكرية لمراكز الأبحاث الدولية وما تقدمه من صورة شاملة لكافة أبعاد المواضيع محل البحث في كافة المجالات، وما يقوم به فريق عمل "أمن الخليج" من جهود تعنى بأبعاد أمن الخليج وأهم التحديات والحلول من أجل مواصلة تعزيز أمنه واستقراره.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: