Close ad

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جلسات النسخة الـ 6 لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

7-2-2022 | 13:45
 وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جلسات النسخة الـ  لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
هايدي أيمن

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن جلسات النسخة السادسة من مؤتمرات مصر تستطيع قبل إطلاقها، والتي تحمل اسم: "مصر تستطيع بالصناعة".

موضوعات مقترحة

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها،  إن جلسات النسخة السادسة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تتضمن محور الصناعات الخضراء والتكنولوجيا الرقمية، والتي رحبت وزارة الإنتاج الحربي بالمشاركة فيها.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن المؤتمر يتضمن  جلسة تتناقش  بحث سبل التمويل الصناعي، وفتح أسواق جديدة بالتعاون مع الأشقاء في إفريقيا، والاستفادة من خبرات الشركات الأجنبية وتبادل الخبرات.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن كل جلسة ستشهد مشاركة الخبراء والمشاركين من المصريين بالخارج، بجانب ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة، وممثلي الشركات الأجنبية، لضمان تحقيق أفضل المخرجات لدعم الصناعة الوطنية وخطوات التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال اجتماع  السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع  اللواء المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والوفد المرافق له، بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، واللواء محمد برغوت، مساعد وزيرة الهجرة لشئون المراسم، لمناقشة استعدادات مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" في نسخته السادسة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة