Close ad

مرور 30 دقيقة | محمد صلاح يهدد مرمى «أسود التيرانجا».. وهجمات سنغالية وصلابة دفاعية مصرية

6-2-2022 | 21:32
مرور  دقيقة | محمد صلاح يهدد مرمى ;أسود التيرانجا; وهجمات سنغالية وصلابة دفاعية مصريةمصر والسنغال
أحمد ناجي

مرت 30 دقيقة من عمر لقاء مصر والسنغال بالتعادل السلبي في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير الجاري.

موضوعات مقترحة

وتصدى محمد أبو جبل بكل براعة لركلة جزاء نفذها ساديو ماني في الدقيقة 7، بعد تسديدة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى توقعها الحارس أبو جبل وتمكن من التصدي لها.

وواصل منتخب السنغال ضغطه وسط تراجع من منتخب مصر للمناطق الدفاعية.

وعاد محمد أبو جيل للتألق مرة أخرى في الدقيقة 11 بعد تصديه لتسديدة إسماعيلا سار جناح أسود التيرانجا.

وواصل منتخب السنغال هجماته على دفاعت المنتخب المصري الذي بدا في صلابة دفاعية كبيرة، مع تألق مع أبو جبل في التصدي لأكثر من عرضية.

وهدد محمد صلاح مرمى السنغال بهجمة منظمىة رواغ فيها أكثر من لاعب سنغالي واخترق منطقة دفاع «أسود التيرانجا».

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا، على أرضية ملعب «أولمبيه»، الواقع بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وهو نفس الملعب الذي شهد تفوق مصر على فريق الأسود غير المروضة.

وبلغ المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون، وذلك عقب فوزه على نظيره الكاميروني 3 /1 بضربات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية حيث سيواجه نظيره السنغالي اليوم الأحد في التاسعة مساءً، وكان المنتخب السنغالي بدوره قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 /1.

يقود المباراة تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقى فيكتور جوميز حكم الساحة والمساعدين الأول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد تانى سورو من ليسوتو، بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو، وحكام «VAR» من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى مساعد «VAR» أول وزكريا برنس مساعد «VAR» ثانى.

تشكيل منتخب مصر لمباراة السنغال في نهائي أمم إفريقيا

  • حراسة المرمى: محمد أبوجبل.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح - محمود حمدي «الونش»- محمد عبدالمنعم - إمام عاشور.
  • خط الوسط: محمد النني - عمرو السولية - حمدي فتحي.
  • خط الهجوم: محمد صلاح- عمر مرموش - مصطفى محمد.

تشكيل السنغال أمام مصر في نهائي كأس الأمم الإفريقية

  • حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
  • خط الدفاع: بونا سار، كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس.
  • خط الوسط: نامبليس ميندي، ادريسا جاي، شيخو كوياتيه.
  • خط الهجوم: إسماعيلا سار، فامارا دييدهيو، ساديو ماني.

وبدأ المنتخب المصري مشواره فى النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة، حيث خسارته فى أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطنى ثان مجموعته برفقة نيجيريا، وفى دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربى فى ربع النهائى بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية، ليضرب الفراعنة موعداً مع السنغال في المباراة النهائية.

على الجانب الأخر، صعد أسود التيرانجا كأول للمجموعة الثانية بخمسة نقاط، بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، والتعادل مع غينيا ومالاوي بدون أهداف، وفي دور الـ 16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ 8 حققت أسود الترانجيا الفوز غينيا الأستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائى بعد الفوز على بوركينا فاسو فى نصف النهائي بنتيجة 3/1.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: