Close ad

"الإيسيسكو" تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلامي

6-2-2022 | 18:08
 الإيسيسكو  تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلاميالإيسيسكو

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الاجتماع الرابع عشر للجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت اليوم الأحد، حضوريًا بمقر المنظمة في مدينة جدة وعبر تقنية الاتصال المرئي، وشهد عروضًا لتجارب الدول الأعضاء في التصدي لجائحة كوفيد 19، والإجراءات العملية التي اتبعتها للحد من آثار هذه الجائحة.

موضوعات مقترحة

أفادت الإيسيسكو - في بيان اليوم - أن المشاركين أكدوا في الاجتماع ضرورة مواصلة العمل لتأهيل المنظومات الصحية، منوهين بالجهود التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي بمختلف أجهزتها، لدعم الدول الأعضاء الأكثر تضررا من آثار هذه الجائحة.

استعرضت راماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالايسيسكو أبرز البرامج والأنشطة التي نفذتها المنظمة، لدعم دولها الأعضاء الأكثر احتياجا بشكل استثنائي، شمل قطاعات التربية والعلوم والثقافة والاتصال والبيئة والقطاعات ذات الصلة، مشيرة إلى نجاح الإيسيسكو في تصميم برامج مبتكرة تعني بالصحة المجتمعية والجوانب الإنسانية، علاوة على تعزيز ريادة الأعمال، خصوصا لدى النساء والشباب والفتيات، بما مكن من تطوير مواد التعقيم والكمامات والأدلة الوقائية. 

 نجحت المنظمة في تأهيل البنية التحتية لشبكات المياه في عدة مرافق تعليمية ذات أولوية بالوسط الريفي، وقدمت مجموعة من المنح الجامعية لدعم البحث والابتكار في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ودعت راماتا - في مداخلتها - المجتمع الدولي إلى تبني مقاربة شمولية لمفهوم الصحة، عبر ايلاء مجالات الرياضة والتغذية والصحة النفسية مزيدا من الاهتمام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: