Close ad

الصين تؤكد استعدادها لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي

5-2-2022 | 20:55
الصين تؤكد استعدادها لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجيالصين ومجلس التعاون الخليجي - نقلا عن صحيفة الخليج
أ ش أ

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، أن بلاده مستعدة للعمل مع دول مجلس التعاون الخليجي، لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة.

موضوعات مقترحة

وقال شي، خلال اجتماعه في بكين مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن هذه الخطوة من شأنها "ضخ حيوية جديدة في اقتصاد الجانبين والاقتصاد العالمي أيضا"، بحسب وكالة أنباء (شينخوا) الصينية، وأن الصين تعتزم التعاون مع الإمارات في بناء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما في العصر الجديد.

ولفت إلى أن الصين مستعدة أيضا لتعميق التعاون مع الإمارات في مكافحة جائحة كوفيد-19، مضيفا أن الصين تعتزم المشاركة بفاعلية في مشاريع التنمية الكبرى في الإمارات، وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين في مجالات من بينها الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة والفضاء والطيران.

من جهته، قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إن تعزيز العلاقات مع الصين يعد أولوية قصوى في السياسة الخارجية للإمارات، مشيرا إلى أن بلاده ستظل ملتزمة بترسيخ وتعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين، وأن الإمارات ستساعد في تدعيم مبادرة الحزام والطريق، لحصد المزيد من النتائج المثمرة في الشرق الأوسط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: