Close ad

سيناريو مرعب تخشاه السنغال قبل مواجهة مصر.. لعنة النهائيات تطارد «أسود التيرانجا»

5-2-2022 | 17:36
سيناريو مرعب تخشاه السنغال قبل مواجهة مصر لعنة النهائيات تطارد ;أسود التيرانجا;المنتخب السنغالي
أحمد ناجي

يسعى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لحصد اللقب الثامن وعناق لقب أمم إفريقيا نسخة 2021 عندما يواجه نظيره السنغالي مساء غدٍ الأحد في المباراة النهائية.

موضوعات مقترحة

وبلغ المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون، وذلك عقب فوزه على نظيره الكاميروني 3 /1  بضربات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتتطلع مصر لضم السنغال لقائمة المنتخبات التي خسرت اللقب في نسختين متتاليتين بكأس أمم إفريقيا بعدما حقق وصافة النسخة الماضية في 2016 على يد المنتخب الجزائري.

ويسعى المنتخب السنغالي لعدم تكرار سيناريو النسخة الماضية في مصر وخسارة اللقب في المباراة النهائية.

وتضم قائمة المنتخبات التي خسرت اللقب مرتين متتاليتين بالمباراة النهائية منتخبان فقط في تاريخ كأس أمم إفريقيا، الأول هو المنتخب الغاني في نسخة 1968 بإثيوبيا على يد منتخب زائير بهدف نظيف ثم عاد لخسارة اللقب في نسخة 1970 أمام صاحب الأرض المنتحب السوداني بهدف دون رد أيضًا.

وكرر المنتخب النيجيري سيناريو خسارة لقبين متتاليين بالمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا وذلك على يد الكاميرون بنسخة 1988 بالمغرب ثم على يد الجزائر صاحبة الأرض في نسخة 1990.

وتأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية حيث سيواجه نظيره السنغالي يوم الأحد المقبل في التاسعة مساءً، فيما سيلعب المنتخب الكاميروني مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكان المنتخب السنغالي بدوره قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 /1.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة