Close ad

بث مباشر.. شاهد إنقاذ الطفل المغربي ريان.. سنتيمرات للوصول إليه ويظهر مستلقيًا على جنبه في البئر

5-2-2022 | 19:54
بث مباشر شاهد إنقاذ الطفل المغربي ريان سنتيمرات للوصول إليه ويظهر مستلقيًا على جنبه في البئرعملية إنقاذ الطفل المغربي أورام

تقدم بوابة الأهرام بثًا مباشرًا لعملية إنقاذ الطفل المغربي ريان أورام، والتي وصلت مراحلها الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وتواصل فرق الإغاثة المغربية في سباق محموم مع الوقت، اليوم السبت، جهودها المضنية لإنقاذ الطفل ريان أورام العالق لليوم الخامس على التوالي في بئر بشمال المغرب، بينما تتعقد عملية الحفر في المترين الأخيرين للوصول إليه.

فعلى الرغم من اقتراب العملية الشاقة من نهايتها، تباطأ العمل قليلاً لأن المنقذين لجئوا إلى الحفر اليدوي خوفا من انهيار التربة.

فيما أشارت فرق الإنقاذ، وفقًا لـ"العربية نت"، إلى أن كاميرا رصد الصغير مستلقيا على جنبه في البئر، مؤكدة أن مسافة قدرها سنتيمترات قليلة تفصل المسعفين عنه.

بدوره، أوضح رئيس خلية الإنقاذ عبد الهادي التمراني أن المسعفين الذين يقومون بالحفر اليدوي واجهوا سابقا "حجرا كبيرا اضطروا التعامل معه بحذر شديد، وتمكنوا صباحاً من اجتيازه، لتبقى مسافة حوالي مترين فاصلة بينهم وبين ابن الخمس سنوات"، وفق ما نقلت عنه القناة العامة الثانية للتلفزيون على موقعها الإلكتروني.

يشار إلى أن مصير ريان يثير حالة ترقب قصوى في البلاد وخارجها، ولو أن الآمال بخروجه حياً تتضاءل مع مرور الوقت.

وكانت فرق الإنقاذ حاولت خلال ساعات الليل الماضية تأمين فتحة أفقية تمتد على 3 أمتار تقريباً أملاً بالنفاذ منها لإخراج الطفل، بحسب السلطات المحلية، بعد دراسة تقنية لمهندسين طوبوغرافيين واخصاصيي الوقاية المدنية لطبيعة التربة المحيطة بالبئر، بهدف تأمين جنبات الفتحة.

كما عملت الفرق من دون توقف خلال الساعات الأخيرة تحت أضواء كاشفة قوية زادت من كآبة مسرح الحادث، بحسب وكالة فرانس برس.

في حين لم يمنع البرد الكثير من الأشخاص من مواصلة تجمعهم في محيط الموقع طيلة الليل وحتى نهار اليوم، بينما حاولت القوى الأمنية التي عززت انتشارها في المكان إبعادهم، ما أربك أحياناً عمل المنقذين والصحافيين.

فقد توافد الآلاف على المنطقة الجبلية التي تغطيها أشجار الزيتون واللوز، تضامناً مع ريان أو رغبة في التطوع لمد يد المساعدة للمنقذين، منذ تداول أنباء الحادث الذي خلف موجة تأثر وآمالاً بنهاية سعيدة في المغرب وخارجه. كما شارك متطوعون في "مد يد المساعدة للمنقذين".

يذكر أن الطفل البالغ 5 سنوات سقط عرضًا ظهر الثلاثاء الماضي، في هذه البئر ذات القطر الضيق والتي يصعب النزول فيها، في قرية بمنطقة باب برد قرب مدينة شفشاون (شمالا)، بحسب وسائل إعلام محلية.

وحاول متطوعون من أبناء القرية وفرق الإنقاذ في البداية النزول إلى البئر لانتشال ريان لكن قطرها الضيق "الذي لا يتجاوز 40 سنتمتراً أو أقل" حال دون ذلك، وفق ما أوضح المسؤول عن العملية عبد الهادي تمراني للقناة التلفزيونية العامة الأولى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة