Close ad

5 إرشاداتٍ من «تاون جاس» تجنبًا لحوادث الغاز.. وطريقة واحدة يجب اتباعها في حالة التسريب

2-2-2022 | 13:33
 إرشاداتٍ من ;تاون جاس; تجنبًا لحوادث الغاز وطريقة واحدة يجب اتباعها في حالة التسريبغاز المنازل
يوسف جابر

أصدرت شركة تاون جاس إحدى شركات قطاع البترول عددا من الإرشادات لحماية المواطنين من الحوادث الفردية المتعلقة بتسريب الغاز.

موضوعات مقترحة

وطالبت الشركة مستخدمي الغاز الطبيعي في المنازل باتباع الإرشادات التالية حرصاً على أرواح ومقدراتهم  في ظل ما تمت ملاحظته خلال الفترة الماضية  من وجود بعض الحوادث الفردية في ظل كثافة الاستهلاك،  نظراً لموجة برودة الطقس الحالية:

١- عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة) على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة.

٢- عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء إلى إلغائها أو سدها بمعرفتهم وخصوصاً مع برودة الطقس فى مثل هذه الأيام.

٣- عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان) لأى سبب من الأسباب.

٤- استبدال الأجهزة "السخان أو البوتاجاز"  وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي عن طريق العميل.

٥- التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياة الأمر الذى قد يؤدى فى حالة عدم غلقها إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف وبدون علم العميل.

وأكدت الشركة أنه وبفحص الحالات التى وردت إليها ، فإنه تم التأكد من سلامة التوصيلات وعدم وجود أي تسريب للغاز الطبيعي  (الغاز الطبيعي غير سام ويضاف إليه رائحة يستطيع العميل تميزها عند حدوث التسريب فورًا) وأن الحوادث تكون بإحدى الأسباب التي تم ذكرها بعالية مما أدى لحدوث احتراق غير كامل ومن ثم خروج غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام وعديم اللون والرائحة ويؤدى إلى الاختناق وهو ما أكدته الجهات المسئولة عن التحقيقات.

وشددت الشركة على العملاء بالالتزام بعدم التعامل نهائياً مع مهمات الغاز حفاظاً على سلامتهم وأنها لا تدخر جهداً فى سبيل ذلك بتقديم خدمة آمنة ومطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل.

واختتمت الشركة: فى حالات الطوارئ على العملاء الكرام الاتصال الفوري على الرقم 129 والذي يعمل  طوال 24 ساعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة