Close ad

مدرب بيرو: نعتمد على أنفسنا في التأهل للمونديال

2-2-2022 | 10:08
مدرب بيرو نعتمد على أنفسنا في التأهل للمونديالريكاردو جاريكا
وكالات

أكد المدير الفني لمنتخب بيرو، ريكاردو جاريكا، أن فريقه يعتمد على نفسه في التأهل إلى مونديال قطر 2022 في الجولتين الأخيرتين من تصفيات أمريكا الجنوبية، اللتين ستقامان في مارس المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال جاريكا بعد المباراة التي تعادل فيها فريقه أمس الثلاثاء بهدف لمثله مع الإكوادور في ليما "أهم شيء على الإطلاق هو أن بيرو تعتمد على نفسها في آخر جولتين، وهذا أمر جيد للغاية وأنا أقدر تضحيات الأولاد، فالتأهل اعتمادا على أنفسنا هو ما كنا نبحث عنه".

وبهذه النتيجة، احتل منتخب بيرو المركز الخامس برصيد 20 نقطة، بما يضمن له المشاركة في الملحق، بينما أجلت الإكوادور، التي احتلت المركز الثالث برصيد 25 نقطة، تأهلها المحتمل للغاية لكأس العالم في قطر.

وشدد جاريكا على أن بيرو "بحاجة إلى الفوز" في مباراة الجولة قبل الأخير التي ستستضيفها خلالها أوروجواي، كما أشاد بالنقطة التي حصل عليها أمام الإكوادور.

وتابع "أردنا الفوز بالنقاط الثلاث، لكن عندما لا يمكنك الفوز، لا يجب أن تخسر، بل وأكثر من ذلك في هذه الجولات النهائية" مؤكدا أنها كانت "مباراة قوية للغاية".

وأشار إلى أن المباراة كانت "شاقة" بعد تلقيه هدف مفاجئ بعد دقيقتين من انطلاق المباراة، لكنه هنأ لاعبيه لأنهم "بلا شك تمكنوا من التعادل في مباراة صعبة".

وسجل المهاجم الإكوادوري مايكل إسترادا الهدف الأول في المباراة، التي أقيمت على الملعب الوطني في ليما، في الدقيقة الثانية، ثم تعادل لاعب الوسط إديسون فلوريس لأصحاب الأرض في الدقيقة 69، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

يشار إلى أن بيرو ستواجه أوروجواي على أرضها في الجولة الـ 17 وقبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، التي ستقام في 24 مارس المقبل، بينما ستواجه الإكوادور منتخب باراجواي، الذي سقط أمام البرازيل أمس برباعية نظيفة ليودع آماله في التأهل لقطر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: