Close ad

النفط يرتفع بدعم انخفاض المعروض والتعافي بعد الجائحة

1-2-2022 | 09:20
النفط يرتفع بدعم انخفاض المعروض والتعافي بعد الجائحةالنفط
وكالات الأنباء

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، لتحوم قرب أعلى مستوياتها في سبعة أعوام التي سجلتها الأسبوع الماضي، مدعومة بتوقعات باستمرار شح المعروض بسبب زيادة محدودة من جانب كبار المنتجين والانتعاش القوي للطلب على الوقود بعد الجائحة.

موضوعات مقترحة

وارتفعت عقود خام برنت تسليم أبريل نيسان 24 سنتا أو 0.27 بالمئة إلى 89.50 دولار للبرميل الساعة 0625 بتوقيت جرينتش. وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.31 بالمئة إلى 88.42 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر تشرين الأول 2014 يوم الجمعة، إذ بلغ برنت 91.70 دولار للبرميل والخام الأمريكي 88.84 دولار. كما سجلا مكاسب للأسبوع السادس على التوالي. وحققا مكاسب بنحو 17 في المئة هذا الشهر، وهي أكبر نسبة منذ فبراير شباط 2021.

وخلص مسح لرويترز يوم الاثنين إلى أن إنتاج منظمة أوبك النفطي في يناير كانون الثاني أخفق مرة أخرى في الوصول إلى حد الزيادة المقررة بموجب اتفاق مع الحلفاء مما يسلط الضوء على الصعوبة التي يواجهها بعض المنتجين لضخ المزيد من الخام حتى مع وصول أسعار النفط لأعلى مستوى لها منذ سبع سنوات.

كما حصلت أسعار الخام على دعم من التوتر بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا، والذي أثار القلق من احتمال تعطل إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة