Close ad

الإمارات وبريطانيا يبحثان تطوير العلاقات وتعزيز الشراكة الإستراتيجية

31-1-2022 | 20:08
الإمارات وبريطانيا يبحثان تطوير العلاقات وتعزيز الشراكة الإستراتيجيةالمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش
أ ش أ

 بحث المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يعزز من مجالات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين.

موضوعات مقترحة

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء اليوم الإثنين، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) - آخر التطورات الإقليمية والدولية خاصة المتعلقة باستقرار وازدهار المنطقة، وأكدا أهمية تعزيز فرص السلام والحوار الإقليمي بشأن مختلف الملفات والقضايا.

وقال "إن المجتمع الدولي مطالب باتخاذ موقف حازم تجاه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعة الحوثي ووقف تهديدهم للأمن والاستقرار الإقليمي، وتجنيب الشعب اليمني الممارسات الإجرامية التي تقوم بها الجماعة، والتي أدت لمعاناة إنسانية صعبة جراء سيطرة الحوثيين على مقدرات الدولة اليمنية".

وأعرب عن تقدير دولة الإمارات للموقف البريطاني الذي أدان الهجمات الإرهابية الحوثية على أهداف مدنية، مؤكدا أن الإمارات ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان أمنها وسلامة سكانها وسيادتها الوطنية.

ومن جهته، أكد وزير الدولة البريطاني موقف بلاده الداعم للإمارات والرافض لكافة أشكال التهديدات الإرهابية التي يقوم بها الحوثيين، مشيراً إلى العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة