Close ad

العين والرجاء في الصدارة.. أبرز إنجازات الأندية العربية في كأس العالم للأندية

31-1-2022 | 18:24
العين والرجاء في الصدارة أبرز إنجازات الأندية العربية في كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية
أحمد عبد الحميد

اقترب موعد منافسات كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الإمارات، وتنطلق النسخة الحالية بداية من يوم الثالث من فبراير المقبل وحتى الثاني عشر من الشهر ذاته، على ملعبي محمد بن زايد، وآل نهيان في أبو ظبي.

موضوعات مقترحة

ويشارك في النسخة الحالية ثلاثة فرق عربية، من أصل سبعة فرق تشارك في البطولة، وهي: الأهلي المصري، الهلال السعودي، الجزيرة الإماراتي، بالإضافة إلى تشيلسي الإنجليزي، بالميراس البرازيلي، مونتيري المكسيكي، بيراي التاهيتي.

وقد شاركت الأندية العربية في كل نسخ البطولة القارية؛ عدا نسختي 2015 و2016 ، وترصد «بوابة الأهرام» في هذا التقرير أبرز إنجازات الأندية العربية في كأس العالم للأندية، على النحو التالي:

العين والرجاء في الصدارة 

حقق ناديا العين الإماراتي والرجاء المغربي؛ الإنجاز الأكبر للفرق العربية في كأس العالم للأندية، بحصد الميدالية الفضية والمركز الثاني.

بلغ الرجاء البيضاوي المغربي المباراة النهائية في نسخة 2013، وخسر اللقب أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة، وقد شارك الرجاء في البطولة كمضيف لها.

وتكرر إنجاز الرجاء مع فريق عربي مضيف آخر هو العين الإماراتي من خلال نسخة 2018 التي استضافتها أبو ظبي، حيث شق العين طريقه ببراعة إلى المباراة النهائية لكنه سقط أمام ريال مدريد الإسباني.

فيما حقق فريق الاتحاد السعودي المركز الرابع في مونديال 2005 ثم فاز الأهلي بالمركز الثالث في النسخة التالية عام 2006 و2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة