Close ad

مصر والمغرب يتعادلان إيجابيًا بالوقت الأصلي ويحتكمان للأشواط الإضافية | صور

30-1-2022 | 18:54
مصر والمغرب يتعادلان إيجابيًا بالوقت الأصلي ويحتكمان للأشواط الإضافية | صورمصر والمغرب
أحمد ناجي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة الوقت الأصلي من عمر مباراة مصر والمغرب في دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

موضوعات مقترحة

ويحتكم منتخبا مصر والمغرب إلى الأشواط الإضافية لحسم الفائز من اللقاء، لمواجهة الكاميرون في نصف النهائي.

وكان سفيان بوفال افتتح التسجيل لمنتخب المغرب في الدقيقة 7 من علامة الجزاء.

وأدرك منتخب مصر التعادل بهدف لمحمد صلاح في شباك منتخب المغرب من خلال متابعة رائعة لكرة داخل منطقة الجزاء أسكنها شباك منتخب المغرب في الدقيقة 53.

واستهل منتخب مصر الشوط الثاني بهجمات خطيرة على دفاعات المنتخب المغربي، من خلال تسديدات محمود حسن «تريزيجيه» ومحمد صلاح وعمر مرموش.

وحاول منتخب المغرب استعادة السيطرة من خلال الضغط سريعًا بكامل خطوطه على دفاعات المنتخب المصري الذي تصدى لعدد من الهجمات الخطيرة.

وبدأ منتخب مصر الشوط الثاني بدخول محمود «تريزيجيه» بدلًا من أحمد حجازي؛ المصاب، ليجاور أيمن أشرف زميله محمد عبد المنعم في خط الدفاع.

ونجح محمد صلاح نجم المنتخب المصري في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 من متابعة مميزة لرأسية محمد عبد المنعم المرتدة من ياسين بونو حارس المغرب.

وواصل المنتخب المصري ضغطه بعد تسجيل هدف التعادل، لتعزيزه بهدف ثانٍ، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت أمام مرمى أسود الأطلسي.

وبدأ المنتخب المغربي من الدقيقة 58 في مبادلة المنتخب المصري الهجمات، ولكن فشل في تشكيل خطورة على مرمى محمد أبو جيل ، بفضل الدفاع المنظم  للفراعنة.

وأبعد دفاع منتخب المغرب كرة خطيرة من أمام عمر مرموش في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 63 سدد لاعب المنتخب المغربي رأسية علت عارضة محمد أبو جبل، تلتها تسديدة من «النصيري» تعامل معها محممد أبو جبل حارس «الفراعنة» بنجاح .

وتعامل دفاع المنتخب المصري مع  كرة الركلة الثابتة من المنتخب المغربي في الدقيقة 73، فيما غابت الفاعلية الهجومية لمنتخب الفراعنة.

وتصدى محمد أبو جيل حارس منتخب مصر لتسديدة قوية من منير الحدادي لاعب المغرب من ركلة ثابتة في الدقيقة 74 .

واصل منتخب المغرب الضغط في دقائق المباراة الأخيرة، فيما تراجع أداء لاعبي المنتخب المصري بعد أن فقد السيطرة على منطقة وسط الملعب.

وزادت سخونة المباراة في الوقت بدلًا من الضائع، فيما شكلت جبهة محمد صلاح خطورة كبيرة على مرمى ياسين بونو، إلا أن دفاع المغرب وقف لكل المحاولات، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية، لتذهب المباراة للوقت الإضافي.

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون، اليوم الأحد 30 يناير في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

تشكيل مصر

  • حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، عمر كمال عبد الواحد.
  • خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، أيمن أشرف.
  • خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

تشكيل المغرب

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، آدم ماسينا، رومان سايس، نايف أكرد.
  • خط الوسط: سفيان أمرابط، أيمن برقوق، سليم أملاح.
  • خط الهجوم: منير الحدادي، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

وتأهل منتخب مصر لدور الثمانية بعد الإطاحة بمنتخب كوت ديفوار من دور الـ 16 عبر ركلات الجزاء الترجيحية، بعدما كان قد حل في المركز الثاني لمجموعته في الدور الأول خلف منتخب نيجيريا.

أما منتخب المغرب فنجح في الفوز في مباراة دور الـ 16 على منتخب مالاوي بنتيجة 2-1، وكان أسود الأطلس قد تصدر مجموعته في الدور الأول.

منتخب مصر افتتح كأس أمم إفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو فى الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشرة للبطولة ويقهر كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى.


مصر والمغربمصر والمغرب

مصر والمغربمصر والمغرب

مصر والمغربمصر والمغرب

مصر والمغربمصر والمغرب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة