أخبار

عدد من نواب الشورى يدشنون "جبهة التيار المدنى تحت قبة البرلمان"

9-4-2013 | 17:34

صورة آرشيفية - مجلس الشورى

بهاء مباشر
قرر عدد من نواب مجلس الشورى تدشين ما أسموه "جبهة التيار المدنى تحت قبة البرلمان"، وأكد النواب خلال اجتماعهم، الذى عقد ببهو مجلس الشورى، اليوم الإثنين، ضرورة تنظيم عملهم النيابى والرقابى فى الفترة المقبلة، وذلك للتصدى لغلبة التيار الإسلامى بالشورى.


وتباحث النواب فى تقديم مذكرة إلى الدكتور أحمد فهمى، رئيس المجلس، لتخصيص قاعة أو غرفة لقاءات أعضاء المجلس عن هذه الجبهة.

واقترح الدكتور إيهاب الخراط، الذى قاد تنظيم الاجتماع، عقد هذه اللقاءات بمقر الجمعية الخيرية التى يرأس إدارتها والموجودة قرب ميدان التحير، حال عدم استجابة رئيس المجلس لطلبهم، قائلا "وجهنا الدعوه لنحو 70 نائبًا، فإذا استجابوا للانضمام للجبهة سنكون بحاجه إلى قاعة كبرى لعقد الاجتماع".

وتوافق النواب الذين حضروا الاجتماع على ضرورة إصدار بيانات موحدة عن الجبهة حول القضايا المختلفة والقوانين التى تناقش بالمجلس، وتباحثوا فى إمكانية تعيين سكرتاريه للجبهة والبحث عن متحدث إعلامى للتواصل مع وسائل الإعلام والرأى العام، وقرر النواب فى ختام اجتماعهم إصدار وثيقة تأسيسية بأفكار ومبادى الجبهة.

شارك فى الاجتماع عدد من النواب من مختلف الأحزاب السياسية من بينهم النواب الأقباط من بينهم الدكتورة سوزى ناشد ونيللى فام ونادية هنرى، وممدوح رمزى، وهيلا سلاسى ميخائيل، ونبيل عزمى وإيهاب الخراط، وعبد الرحمن هريدى، وفضية سالم ومحمد أسامة، وعبد الشكور عبدالمجيد، وأيمن هيبه وآخرين.

يأتى هذا التحرك على خلفية الأزمة التى وقعت بين النواب الأقباط وبعض نواب التيار الإسلامى مخلال جلسة الشورى والتى خصصت لمناقشة أحداث الكاتدرائية المرقسية والخصوص.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة