Close ad

بكين تضع اللمسات النهائية لاستضافة أولمبياد الشتاء

30-1-2022 | 15:31
بكين تضع اللمسات النهائية لاستضافة أولمبياد الشتاءدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية
وكالات الأنباء

تواصل العاصمة الصينية بكين، الاستعدادات قبل أسبوع من وصول الرياضيين والقادة الأجانب، بمناسبة استضافة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، تزامنا مع احتفالات العام القمري الجديد، في ظل الإجراءات الوقائية الصارمة ضد فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وسيحضر مراسم الافتتاح المقررة في الرابع من فبراير المقبل، قادة مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيراه الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز والإكوادوري جييرمو لاسو والأمين العام للأمم المتحدة البرتغالي أنطونيو جوتيريش.

وسيكون للرئيس الصيني شي جينبينج بين الرابع والسادس من فبراير، والذي لم يغادر الصين منذ ظهور الوباء، جدول أعمال مكثف حيث سيقوم بـ"أنشطة ثنائية" مع بعض القادة الحاضرين، وفقا لوزارة الخارجية الصينية.

وتسضيف بكين في هذه الدورة ألفين و900 رياضي سيمثلون 90 لجنة أوليمبية وستعد أول مدينة في العالم تستضيف دورة ألعاب صيفية وأخرى شتوية.

وستضم "الفقاعة الأولمبية" 11 ألف شخص بينهم الرياضيين والعمال الذين سيشاركون في دورة بكين.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اكتشاف 20 حالة جديدة محلية بفيروس كورونا المستجد السبت في العاصمة الصينية، في عدد مرتفع نسبيا في مدينة سجلت منذ ظهور الوباء، وفقا للبيانات الرسمية، إجمالي ألف و341 حالة إصابة بين سكانها البالغين 21 مليون نسمة.

ومنذ منتصف يناير الماضي، تواجه العاصمة الصينية التي سجلت 105 حالات نشطة، أول بؤرة اكتشفت فيها إصابات بمتحور "أوميكرون".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: