Close ad

أكاديمية مكافحة الفساد توقع بروتوكول تعاون مع "الوطنية لمنع الهجرة غير الشرعية"

30-1-2022 | 14:37
أكاديمية مكافحة الفساد توقع بروتوكول تعاون مع  الوطنية لمنع الهجرة غير الشرعية   توقع البروتوكول
سمر نصر

وقع كل من اللواء الدكتور حامد هميمى مدير الأكاديمية الوطنية للفساد والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بروتوكول تعاون بين اللجنة الوطنية والأكاديمية الوطنية للفساد وذلك بمقر الأكاديمية.

موضوعات مقترحة


وبحسب بيان صادر عن اللجنة اليوم الأحد، يستهدف البروتوكول التعاون المشترك في مجالات تعزيز وتنمية قدرات الكوادر الوطنية والدولية، وسبل مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وتعزيز مبادئ الحوكمة.

وتخلل توقيع البروتوكول عرض لنشأة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بموجب القانون رقم ٢٠٧ لسنة 2017 بشأن تعديل القانون رقم ٥٤ لسنة ١٩٦٤ والأنشطة والفعاليات التي قامت بتنظيمها خلال الفترة الماضية.

من جانبها، أكدت السفيرة نائلة جبر أن مكافحة جريمتى الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر باعتبارهما من الجرائم العابرة للحدود ذات ارتباط وثيق بمكافحة الفساد وغسل الأموال، وأعربت عن فخرها بالأكاديمية الوطنية للفساد كصرح مصري كبير، مشيدة بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة القصيرة الماضية التالية على نشأتها. 

كما أعرب اللواء الدكتور حامد هميمى عن تقديره لدور اللجنة الوطنية في مجال مكافحة جريمتى الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والنظر الى مصر كنموذج يحتذى به في مجال مكافحة الجريمتين.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية التنسيقة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تضم في عضويتها 30 جهة ووزارة منها هيئة الرقابة الإدارية حيث قامت الهيئة بمجهودات فعالة خلال الفترة الماضية في مجال ضبط قضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.


جانب من البروتوكولجانب من البروتوكول

جانب من البروتوكولجانب من البروتوكول
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: