Close ad

«العامة» و«المصرية» للجملة تصرفان استعاضات شهر فبراير لمنافذ السلع التموينية

30-1-2022 | 13:37
;العامة; و;المصرية; للجملة تصرفان استعاضات شهر فبراير لمنافذ السلع التموينيةوزارة التموين
فاطمة منصور

أكد رئيسا شركتي الجملة (العامة - المصرية) أن المخازن التابعة لهما ‏والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن قامت بصرف الاستعاضة الأولى لشهر ‏فبراير القادم، وأشار رئيسا الشركتين إلى أن المخازن يوجد بها مخزون ‏استراتيجي من السلع يصل إلى أكثر من ثلاثة أشهر بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

موضوعات مقترحة

‏وأضاف أن السلع الموجودة بالمخازن ذات جودة عالية وتتم مراقبتها من ‏مديريات التموين وكذلك الأجهزة المختصة الأخرى، حيث صرح أحمد ‏كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي أن الوزارة توفر شهريا 26 سلعة ‏للمواطن على بطاقة الدعم تتنوع ما بين الأرز والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والزيت بنوعيه (العبوة  زنة واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي).

وأكد أن شركتا الجملة يضخان يوميا بمنافذ الصرف حوالي 4000 طن سكر ‏و3000 طن زيت و1000 طن أرز و1000 طن مكرونة بالإضافة إلى السلع ‏الأخرى، لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على ‏رئيسي شركتي الجملة بضخ يومي للسلع بمخازن الشركتين للحفاظ على ‏المخزون الاستراتيجي بها تحسبًا للتغيرات الجوية وسقوط الأمطار.

وشدد وزير التموين أيضًا على مديري المديريات بالمحافظات لمتابعة صرف السلع التموينية ‏بمنافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه ومتابعة جودة السلع ‏المعروضة للمواطن.‏

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة