المقهى الثقافى

تحويل "ملحمة السراسوة" لمسلسل درامى بطولة سولاف فواخرجى

17-1-2011 | 22:02

أحمد شوقى
كشف الروائي أحمد صبري أبو الفتوح، الحائز أخيرًا جائزة ساويرس الثقافية –فئة كبار الأدباء- أنه توصل لاتفاق مع شبكة راديو وتليفزيون العرب "Art" لتحويل خماسيته الروائية "ملحمة السراسوة" إلى مسلسل درامي من إخراج شوقي المجري.

أكد أبو الفتوح في تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام" أنه تعاقد مع "Art" لتحويل ملحمة السراسوة بأجزائها الخمسة إلى مسلسل درامي، وسيقوم بإخراجه شوقي المجري.
وقال: اتفقت معهم على مشاركتي في كتابة السيناريو، لكننا لم نتفق بعد على كاتب السيناريو.
وعن طاقم التمثيل في هذا العمل أشار أبو الفتوح إلى أن المخرج بدأ عمله بالفعل لاختيار الممثلين، ولقد طرحت أسماء عديدة للقيام بأدوار البطولة، من بينها: فتحي عبد الوهاب للقيام بدور شخصية "أحمد السرسي" بطل الرواية، وسولاف فواخرجي أو غادة عادل لدور "مريم".
أضاف: "أنا شخصيا أميل لاختيار سولاف لدور مريم، لكننا لم نستقر بعد على طاقم التمثيل، ومازال أمامنا بعض الوقت للقيام بذلك، لأنهم قرروا بدء التصوير بعد انتهاء شهر رمضان القادم.
أحمد صبري أبو الفتوح روائي من مواليد 1953، صدر له من قبل مجموعة قصصية بعنوان وفاة المعلم حنا عام 2000، وروايتان: طائر الشوك (1998)، وجمهورية الأرضين (2004)،عن دار ميريت، وتدور روايته السراسوة بأجزائها الخمسة حول سيرة عائلة موسى السرسي الذي ذكره الجبرتي كأحد أبرز شيوخ الأزهر زمن نابليون وواحد من الشيوخ الذين اجتمع بهم القائد الفرنسي عندما دخل القاهرة غازيًا. وتتبع الرواية مسيرة تلك العائلة التي تركت قريتها وأملاكها هربًا من بطش الوالي محمد علي بعد قتلهم لمملوكه المقرب "قُفل".
وقد صدرت من الخماسية حتى الآن روايات: الخروج التي فازت بالمركز الأول في جائزة ساويرس الثقافية فئة كبار الأدباء، والتكوين، وأيام أخرى، عن دار ميريت للنشر، ومن المنتظر أن يصدر باقي الأجزاء خلال العام الجاري وهى: شياطين ملائكة، وحكايات آخر الزمان.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة