Close ad

مواجهة مصر والمغرب.. غيابات عن المنتخب الوطني قبل ربع نهائي أمم إفريقيا

29-1-2022 | 13:50
مواجهة مصر والمغرب غيابات عن المنتخب الوطني قبل ربع نهائي أمم إفريقيا منتخب مصر
أحمد ناجي

يعاني منتخب مصر من العديد من التحديات قبل مواجهة المغرب غدًا في ربع نهائى أمم إفريقيا، يأتي في مقدمتها الغيابات التي ضربت الفراعنة بسبب الإصابات التي تعرض لها اللاعبون خلال مباريات دور المجموعات ودور الـ 16.

موضوعات مقترحة

يأتي على رأس هذه الغيابات محمد الشناوى حارس المرمى الأساسى الذى تعرض لشد فى العضلة الخلفية أمام كوت ديفوار فى دور الـ16، لذا سيشارك محمد أبو جبل بدلا من الشناوى المصاب.

كما لم يتم تحديد موقف حمدى فتحى الذى يعانى من إجهاد فى العضلة الضامة، ومحمود حمدى الونش الذى عاد من إصابة الأمامية ولم يحسم أيضًا موعد عودته.

يخضع حمدى فتحى، لاعب وسط منتخب مصر، لاختبار طبى فى مران المنتخب فى الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، لتحديد إمكان لحاقه بمباراة الغد أمام المغرب فى ربع النهائى، بعد إصابته بإجهاد فى العضلة الضامة.
 
وأظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني امس في العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للقاء المغرب عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة.

ويؤدي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش تدريباته الختامية اليوم استعدادا لمواجهة منتخب المغرب غدا الأحد فى دور الثمانية لبطولة كاس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهل المنتخب المصري إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لمواجهة شقيقه المغربي في أقوى مواجهات تلك المرحلة.

وتجاوز المنتخب المغربي نظيره المالاوي في دور الـ16 بالفوز بنتيجة 2-1 في دور الـ16 يوم أمس الثلاثاء.

أما المنتخب المصري فقد فاز على كوت ديفوار بعد الوصول إلى ركلات الترجيح، والتي شهدت فوز المنتخب المصري بنتيجة 5-4 بعدما استمرت أحداث المباراة  في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتقام مباراة المنتخب المصري أمام المغرب غد الأحد المقبل (30 يناير) في ربع نهائي البطولة، في تمام الخامسة مساء، على إستاد أحمدو أهيجو في مدينة ياوندي، بعد قرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بنقل المباريات من ملعب أوليمبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة