أخبار

الإجازة 5 فبراير.. خريطة الدراسة في الترم الثاني بالجامعات

29-1-2022 | 10:03
الإجازة  فبراير خريطة الدراسة في الترم الثاني بالجامعاتالمجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
محمود سعد

تنتهي امتحانات الترم الأول 2021 - 2022، في الجامعات 3 فبراير، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي.

أكد المجلس الأعلى للجامعات، التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، مشيرا إلى بدء إجازة منتصف العام الدراسي الجاري في 5 فبراير المقبل لمدة أسبوعين، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تشهد إجازة نصف العام الدراسي بالجامعات، زخمًا كبيرًا من الأنشطة الطلابية المتنوعة، تنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، والاهتمام بتطوير مهارات الطلاب المختلفة.

وتستمر الدراسة لمدة 16أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

وتطبق الجامعات، نظام التعليم الحضوري، بالإضافة إلى نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة