سوشيال ميديا وفضائيات

حسن المستكاوي: أداؤنا أمام كوت ديفوار جيد.. وتوقعاتي لمباراة المغرب 50/50

28-1-2022 | 21:51
حسن المستكاوي أداؤنا أمام كوت ديفوار جيد وتوقعاتي لمباراة المغرب حسن المستكاوي
راندا رضا

قال حسن المستكاوي إن منتخب مصر أدى بشكل جيد أمام منتخب كوت ديفوار، وتعامل المدير الفني كيروش بذكاء تكتيكي مع المباراة، وكان المنتخب يستطيع التسجيل، وأتيحت له أكثر من فرصة، ولكن لم نتمكن من تسجيل أهداف، ونجحنا في النهاية في الفوز بضربات الجزاء الترجيحية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن منتخب مصر تلقى هزيمة من نيجيريا في المباراة الأولى ببطولة إفريقيا، وكان الأداء سيئا، ولكن حدث تطور في الأداء خلال مباراة السودان.

ولفت حسن المستكاوي، إلى أن لاعبي المنتخب عليهم استغلال الفرص التي تتاح لهم، وعدم إضاعة الأهداف، لأن إهداء الفرص يجعل هناك ضغطا على اللاعبين، ويصبح المنتخب مهددا بالإقصاء في حال استطاع المنتخب المنافس إحراز هدف.

وتابع: "هناك فرق بين منتخب كوت ديفوار والمغرب، وهو أن كوت ديفوار بغروره فتح مساحات كبيرة، ولكن المغرب فريق يدافع بشكل جيد ويغلق المساحات، وفي هذه الحالة لازم نسجل ومنضيعش الفرص".

وواصل: "في مباراة مصر والمغرب الفرصة اللى تيجي لازم تبقى في الشبكة، ومفيش رفاهية إننا نضيع الفرص، ويجب أن نعرف أننا تأهلنا لدور الثمانية بهدفين فقط في 4 مباريات وهذا معدل قليل جدا، وعشان كده لازم اللاعبين يركزوا بشكل أكبر".

وأوضح، أن اختيارات كيروش في مباراة كوت ديفوار كانت جيدة، واستطعنا أن نلعب بروح عالية أمام كوت ديفوار، لافتا إلى أن نصيحته للاعبي المنتخب الانقضاض على الكرة، وعدم "التحليق من بعيد"، وأخذ الكرة في أسرع وقت من لاعبي المغرب في المباراة المقبلة في دور الثمانية لبطولة إفريقيا.

وعن رأيه في مستوى محمد صلاح، قال: "محمد صلاح بيلعب بمنتهى الروح في ليفربول، واللاعبون زملاؤه يتحركون في الملعب ويصبح أمامه اختيارات كثيرة للتمرير، أما في منتخب مصر هناك فوارق، واختيارات التمرير محدودة أمام صلاح، ومثلا ميسي في الأرجنتين ليس هو ميسي مع برشلونة".

وحول توقعاته عن مباراة مصر والمغرب، قال: "توقعاتي للمباراة 50/50".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة