أخبار

خلال ساعات.. اضطراب في الطقس وأمطار على بعض المناطق

28-1-2022 | 21:11
خلال ساعات اضطراب في الطقس وأمطار على بعض المناطق أمطار - أرشيفية
دينا المراغي

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارًا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، خلال هذه الساعات، ومن المتوقع أن تمتد لتشمل كافة السواحل.

وقالت الأرصاد، إن البلاد تشهد تحسنا فى الأحوال الجوية، وأن الطقس سيظل باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للبرودة على جنوب الصعيد، طوال ساعات النهار، ولكن تتراجع درجات الحرارة ليلا حيث يصاحبها صقيع على أغلب الانحاء ودرجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٤ درجة مئوية.

وحذرت الأرصاد، من نشاط للرياح ليلا، يزيد من شعورنا بالبرودة، وانخفاض درجات الحرارة بقيم تترواح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وطالبت الأرصاد من المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وخاصة كبار السن والصغار، حتى لا يتعرضوا للإصابة بنزلات البرد.

كما حذرت الأرصاد، من شبورة تتكون كثيفة صباحا، تسبب انخفاض الرؤية الأفقية، على الطرق وخاصة السريعة والزراعية، بداية من فجر الثلاثاء وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، وبالتالي يجب على قائدي المركبات الحذر أثناء القيادة، وذلك على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط

وقالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحرالأبيض، معتدل، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5: 2 متر، والرياح شمالية غربية.. جنوبية غربية.

حركة الملاحة البحرية على البحر الاحمر

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 : 2.5 متر والرياح شمالية غربية.

الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة غدا السبت

تشهد القاهرة الكبرى طقسًا باردًا نهارا، وشديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 8.

الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية غدا السبت

تشهد محافظة الإسكندرية طقسًا باردًا نهارا، شديد البرودة يصاحبه صقيع ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15 والصغرى 10.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

وتوقع الأرصاد سقوط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة من اليوم.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة