محافظات

استمرار سحب مياه الأمطار من الطرق المحيطة بالمدارس في البحيرة

28-1-2022 | 18:20
استمرار سحب مياه الأمطار من الطرق المحيطة بالمدارس في البحيرة سحب مياه الأمطار
البحيرة - ياسر شميس

تواصل أجهزة محافظة البحيرة سحب مياه الأمطار من شوارع المدن والقرى، مع التركيز على الطرق المؤدية إلى المدارس التى يمتحن بها طلاب الشهادة الإعدادية.

وتشهد المراكز الشمالية بالمحافظة موجة من الأمطار المتوسطة على فترات متباعدة خلال اليوم الجمعة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارىء بين جميع الأجهزة للتعامل مع تراكمات المياه.

وأشرف هشام آمنة محافظ البحيرة على عمليات سحب المياه من خلال غرفة العمليات الرئيسية، وكذلك من خلال غرفة العمليات المركزية فى المحافظة، حيث تعمل 1262 معدة متنوعة ما بين سيارات شفط ومقطورات شفط ونافورى وماكينات شفط، لسرعة التخلص من تراكمات المياه.

كان المحافظ، قد شدّد على رؤساء الوحدات الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات (الكهرباء – مياه الشرب) ومسئولي الطرق والكباري، والحماية المدنية، والإسعاف، بضرورة الالتزام بعدد من التدابير التى تم الاتفاق عليها، وأهمها إلغاء الأجازات خلال فترة الأمطار، والتأكد من جاهزية المعدات لمواجهة تراكمات الأمطار، والمتابعة المستمر لتطهير الصفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع، ومتابعة تطهير الترع والمصارف وإزالة التعديات عليها، ومراجعة المناسيب أولاً بأول، والانتهاء من أعمال الصيانة بمحطات الصرف الزراعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة