رياضة

ميدفيديف يلحق بنادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

28-1-2022 | 17:46
ميدفيديف يلحق بنادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنسميدفيديف
كريم السعدني

 صعد نجم التنس الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بعدما تغلب على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6 / 3 و6 / 2 و3 / 6 و6 / 3 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويلتقي نادال في النهائي، الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني على العالم والثاني للبطولة، الذي تغلب في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي اليوم على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع على العالم والرابع للبطولة 7 / 6 و4 / 6 و6 / 4 و6 / 1 .

ويتقدم نادال على ميدفيديف 3 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات السابقة التي جمعت بينهما.

وحقق نادال، المصنف السادس للبطولة، الانتصار رقم 500 له على الملاعب الصلبة، حسب ما ذكرته الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها.

وبتأهله للنهائي، أصبح نادال على بعد خطوة من إنجاز تاريخي، وهو الانفراد بالرقم القياسي لبطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، حيث أحرز حتى الآن 20 لقبا في جراند سلام متساويا في ذلك مع كل من السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

وتحدث نادال عقب المباراة عن رحلته إلى نهائي آخر في بطولات جراند سلام، بعد أن عانى من إصابة في القدم خلال النصف الثاني من الموسم الماضي.

وقال نادال في تصريحاته على أرض الملعب :"قبل شهر واحد ونصف الشهر لم أكن أعرف ما إذا كان يمكنني اللعب مجددا. لذلك لم أنشغل كثيرا، أردت فقط الاستمتاع بالمشاركة  وتقديم أفضل ما لدي."

وكان نادال قد تغلب على بيريتيني في المباراة السابقة الوحيدة التي جمعت بينهما، وذلك في الدور قبل النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وتغلب بيريتيني على جايل مونفيس في دور الثمانية ليصبح أول لاعب إيطالي يصل إلى المربع الذهبي ببطولة أستراليا المفتوحة، لكنه خسر اليوم ليواصل البحث عن أول انتصار له أمام أحد المصنفين العشرين الأوائل على العالم، في إحدى بطولات "جراند سلام".

وفي حالة فوز نادال المصنف السابع على العالم في النهائي، لن ينفرد بالرقم القياسي في عدد ألقاب جراند سلام فقط، وإنما سيصبح ثاني لاعب في التاريخ، بعد ديوكوفيتش، يتوج أكثر من مرة في جميع بطولات جراند سلام، حيث أحرز بطولة أستراليا مرة واحدة سابقة في عام 2009.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة