ثقافة وفنون

صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ «سعاد حسني»

28-1-2022 | 17:28
صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ ;سعاد حسني;صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ سعاد حسني
مي عبدالله

في ذكرى ميلاد السندريلا سعاد حسني، نشر المصمم العالمي كريم مختيجيان صورًا للمرة الأولى للفنانة الراحلة صديقة العائلة، حيث تحمل السندريلا كريم بعد ساعات قليلة من ولادته.

وكتب مختجيان على حساباته الرسمية على فيسبوك وإنستجرام "شرف كبير لي أن تكون سعاد حسني حاضرة معي أثناء طفولتي، أتذكر إنها بحكم صداقتها للعائلة، كانت تزورنا من وقت لآخر، كنت أشاهدها وهي تعمل في تحضيرات فيلم خلي بالك من زوزو مع خالي والمؤلف الكبير صلاح جاهين، وكنت منبهراً بكونها امرأة مفعمة بالجمال والموهبة والقوة والتفرد الإنساني".

وينتمي مختيجيان إلى عائلة فنية تضم خاله تاكفور أنطونيان واحد من أشهر المنتجين والموزعين في العصر الذهبي للسينما، وهو منتج فيلم خلي بالك من زوزو لـسعاد حسني

الصور التي كشف عنها مختجيان تتضمن أيضاً صورة من مناسبة خاصة جمعت السندريلا مع نجوم الفن، ومن بينهم العندليب عبد الحليم حافظ، شكري سرحان ومها صبري

وعن ذكرياته مع السندريلا كتب مختجيان: "أكثر ما كان يثير تعجبي هو وجهها، لا أدري ماذا كانت تفعل به؟ كان نصف وجهها حزين والنصف الآخر في غاية البهجة. أتذكر أيضاً كيف كانت تناديني كراميلا بصوتها الحنون، ومن حسن حظي أن أحظى بصورة معها وأنا في المهد".

كريم مختيجيان فنان عالمي مصري من أصل أرمني، وواحد من المحترفين الرواد في مجال التصميم بمختلف أنواعه، سواء كان التصميم المعماري والديكور والعلامات التجارية والإخراج الفني وإدارة التصميم بشكل عام. في 1997 أسس مختيجيان ستوديو Alchemy Design، ولاحقاً انضم له المصمم محمد فارس كشريك، وحالياً يضم الستوديو  3 معارض في القاهرة وآخر في البحرين.

ودائماً ما يقوم مختيجيان بأنشطة مرتبطة بعالم السينما، فكان المسؤول عن تصميم معرض رحلة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احتفالاً بدورته الـ40، وفي الدورة التالية صمم مختيجيان معرض للاحتفاء بالقاهرة عبر صور توثق مراحل تاريخية للمدينة، وفي الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي كان مختيجيان مسئولاً عن معرض لأعمال منسق المناظر أُنسي أبو سيف.

ضمن مسيرته تعاون مختيجيان مع علامات تجارية مرموقة مثل البروج مصر في العاصمة الإدارية، وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري وجروبي بالإضافة لذلك، قام مختيجيان بتصميم الشعار والهوية البصرية للموكب الذهبي للمومياوات الملكية الفرعونية، كما فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية في مسيرته، من بينها الجائزة البلاتينية ضمن جوائز MUSE للتصميم التي ذهبت إلى ستوديو Alchemy Design الخاص به.

ويعتبر مختيجيان واحداً من المؤثرين في مجاله بالعالم العربي، فبالإضافة إلى نشاطه المكثف، ساهم مختيجيان في تأسيس ملتقى المصممين المصريين في 2005، وهو المدير الفني في المجلس التصديري للأثاث منذ 2006، بالإضافة إلى إنه رئيس لجنة تحكيم بشكل منتظم ضمن فعاليات جائزة القاهرة للتصميم، وهي منصة يلتقي من خلالها نخبة من كبار المبدعين في مجالات التصميم المختلفة، لعرض إنجازاتهم وإبداعاتهم التصميمية التي حققوها ليتم تكريمهم.


صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ  سعاد حسني صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ سعاد حسني

صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ  سعاد حسني صور نادرة تُنشر لأول مرة لـ سعاد حسني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة