محافظات

"حياة كريمة" تضخ دماء جديدة بالمحافظات

28-1-2022 | 15:53
حياة كريمة تضخ دماء جديدة بالمحافظات" حياة كريمة " تضخ دماء جديدة بالمحافظات

٢٩٠ مليون جنيه لإنشاء وتطوير 48 مدرسة في قري الحسينية

 بدء رصف الطريق الزراعي الغربي بالمنيا وشوارع وميادين الغربية

 الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية بكفرالشيخ

المحافظات – د. مني طعيمة ـ جمال عطاالله – محمد عبد اللطيف الباسل ـ عمرو سعدة: ـ

تواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وتسليمها في المواعيد المقررة طبقا للجدول الزمني المحدد، وذلك للعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم بالقرى المستهدفة ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.

و في الشرقية أكد المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية أنه جار تنفيذ أعمال إنشاء 24 مدرسة جديدة، وإجراء أعمال توسعة بـ 10 مدارس، وتطوير وتوسعة بـ 8 مدارس أخرى، فضلا عن إحلال كلي بـ 5 مدارس، وإحلال جزئي وتطوير بمدرسة واحدة، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الاستلام الابتدائي لـ 19 مدرسة لإضافة 235 فصلا، منها 7 مدارس تم استلامها وتشغيلها بالفعل، و12 مدرسة سيتم افتتاحها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى 29 مدرسة جاري العمل بها، وسيتم الانتهاء منهم قبل 30 يونيو المقبل.

وأضاف أنه بالنسبة لأعمال تطوير وصيانة المدارس فيجري العمل حاليا بـ 39 مدرسة قائمة، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة بـ 9 مدارس ستدخل الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وجاري العمل علي الانتهاء من صيانة وتطوير 30 مدرسة من المقرر الانتهاء من العمل بها مع نهاية الفصل الدراسي الثاني بتكلفة إجمالية 52 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه جاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات بالمشروعات الجاري تنفيذها لسرعة الانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المحدد لتدخل الخدمة وتساهم في تطوير العملية التعليمية، وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي يحلم بها الجميع.

و في المنيا، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية تسارع من أجل الانتهاء من مشروعات "حياة كريمة" في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، وذلك بهدف تطوير قرى الريف المصري، مؤكداً أنه يتابع يومياً نسب التنفيذ بتلك المشروعات، إلى جانب عقد اجتماع أسبوعي، لاكتشاف المشكلات التي تظهر، والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.

وأشار إلى أنه وجه الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية، بنطاق المراكز التي يجرى بها تنفيذ أعمال التطوير، بالمتابعة الميدانية والتواجد على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين داخل القرى، وحل المشكلات التي تظهر أمامهم، حيث يتم المرور ميدانياً على كافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ وإزالة المعوقات.

وأوضح عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، أنه قام بمتابعة بدء العمل برصف الطريق الزراعي الغربي، من ديروط إلي ملوي، القطاع الأول من كمين الرحمانية حتى الكوبري القبلي بمدينة ديرمواس بطول 4 كم، بالتنسيق مع هيئة العامة للطرق والكباري، وذلك في إطار رفع كفاءة الطرق وخلق سيولة مرورية.

وفي الغربية، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الإقليم أن المحافظة مستمرة في تنفيذ أكبر خطة رصف في تاريخ الغربية والتي بدأت منذ عامين ومستمرة في خطة هذا العام، مشيرا إلى أنه قام بجولة ميدانية لتفقد مشروعات الرصف والتطوير بمدن وقرى المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ.

وأضاف أنه خلال الجولة تفقد طريق الجانبية بطنطا، طريق الملاحة "سوق الماشية" والذي يبدأ من كوبري شنودة وحتى كوبري نفيا بطول ٣٠٠٠ متر وعرض ٦ أمتار، كما تفقد أعمال الرصف بطريق سكة صناديد بحي أول طنطا، بداية من طريق الملاحة وحتى شارع التحرير بطول ١٨٥٠ متر، وكذلك أعمال الرصف بمحور الإسكندرية.

وأكد "رحمي " أن المحافظة وضعت ضمن خطتها رصف الشوارع والمحاور الرئيسية داخل المدن، إلى جانب الطرق التي تربط بين مدن وقرى المحافظة، في حين سيتم رصف الشوارع داخل القرى من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي بدأت في مركز زفتى، وجاري دخول باقي المراكز تباعاً.

وأضاف أن المحافظة مستمرة خلال خطة العام المالي 21/22 في استكمال أكبر خطة رصف شهدتها الغربية، حيث تم رصف ٣٦٣ طريقا خلال العامين الماضيين بطول ٣٠٣ كم، وجاري رصف ١٥٩ طريقا بطول ٢١٠ كم خلال خطة العام الحالي.

و في كفرالشيخ، أكدت سوسن سلام وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ أن إدارة القوافل بمديرية الشئون الصحية بالمحافظ نظمت قافلة طبية علاجية مجانية بقرية المجد 55 التابعة لمركز الرياض على مدار يومين، حيث تم الكشف على 850 مواطنا، وصرف العلاج لهم بالمجان، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وأشارت إلى أن القافلة ضمت ٨ عيادات في تخصصات " الباطنة، الأطفال، تنظيم الأسرة، العظام، الجلدية، النساء، الرمد، الجراحة العامة، الأسنان، الأنف والأذن،المسالك"، إلى جانب معمل التحاليل الطبية، وأجهزة الأشعة المتنقلة، مشيرة إلى أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالي القرية.

وأوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن ٨٥ مريضا خضعوا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية لـ ١١١ مريضا، وإجراء الأشعة لـ ٥٢ مريضا، وإعداد تقارير طبية لـ ٦ مرضى، فضلا عن تحويل ١٦ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

 وأضاف أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية، وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٦٣٦ زائرا.

وأشار إلى أن القافلة شملت تقديم خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا، حيث تلقى ١٨٢ مواطنا لقاح كورونا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية " معًا نطمئن".

مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة