Close ad

وزيرة الخارجية الألمانية تؤكد بقاء موظفي السفارة في أوكرانيا

28-1-2022 | 13:29
وزيرة الخارجية الألمانية تؤكد بقاء موظفي السفارة في أوكرانياوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك
الألمانية

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن موظفي السفارة الألمانية في كييف سيبقون في الوقت الحالي رغم النزاع الأوكراني.

موضوعات مقترحة

وقالت الوزيرة المنتمية لحزب الخضر في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية، وصحيفة "كويست فرانس" الفرنسية الصادرة اليوم الجمعة: "بالطبع نتحقق باستمرار من الوضع الأمني ​​في أماكن مختلفة من العالم - أيضا في أوكرانيا... على غرار شركائنا في الاتحاد الأوروبي، قررنا حاليا عدم تقليص عدد موظفي السفارة في كييف"، مضيفة أنه من المهم الآن عدم زعزعة استقرار أوكرانيا.

وقالت بيربوك: "إذا انتاب رجال الأعمال شعور بأن الوضع في أوكرانيا ككل غير آمن أو غير مستقر، فإن الرغبة في الاستثمار ستنخفض. وهذا بالضبط سيصب في مصلحة بوتين"، مضيفة أن رسالتها لكييف هي: "نريد توسيع التعاون الاقتصادي مع أوكرانيا. على سبيل المثال من خلال شراكات الطاقة مثل مجال الهيدروجين الأخضر"، مشيرة إلى أنه إذا أراد أفراد أسر موظفي السفارة مغادرة البلاد طواعية، فيمكنهم القيام بذلك على نفقة وزارة الخارجية الألمانية.

ومع انتشار ضخم للقوات الروسية بالقرب من أوكرانيا، تسود مخاوف في الغرب من أن الكرملين ربما يخطط لغزو الدولة المجاورة. ومع ذلك، ليس من المستبعد أن روسيا تثير هذه المخاوف عن قصد من أجل دفع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) لتقديم تنازلات خلال المطالبة بضمانات أمنية جديدة. وتتواصل جهود التهدئة منذ أسابيع خلال محادثات مختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: