سوشيال ميديا وفضائيات

وزيرة الهجرة: مصر نجحت في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.. ونتواصل مع الجاليات بالخارج

28-1-2022 | 01:34
وزيرة الهجرة مصر نجحت في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية ونتواصل مع الجاليات بالخارج وزيرة الهجرة
راندا رضا

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن محافظة المنيا أعلى محافظات الجمهورية التي كانت تصدر الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن مبادرة مراكب النجاة التابعة للوزارة نظمت زيارات إلى مختلف قرى المحافظة لتوعية الموطنين بخطورة الهجرة غير الشرعية، وكيفية البحث عن فرص عمل بشكل قانوني.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن وزارتي الدفاع والداخلية تعملان على رصد أي محاولات للهجرة غير الشرعية والتعامل معها فورا.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن مصر نجحت في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن الوزارة تتحرك سريعا مع أي مصري بالخارج يهان أو يتعرض لأزمات، وتعمل على الحل الودي بما يصون كرامة المصريين دون تدخل في شئون القضاء في الخارج.

وعن أزمة شحن الجثامين، قالت الوزيرة: "تم حلها تماما، وكان في السابق مطلوبا من الأسرة تقديم شهادة تعثر في نقل المتوفى بالخارج حتى يتم شحنه على نفقة الدولة في الوقت الذي تتعرض فيه الأسرة لأزمة وصدمة نفسية قاسية".

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الوزارة أطلقت أول وثيقة تأمين على المصريين بالخارج، في إطار التواصل بين وزارة الهجرة والجاليات المصرية بالخارج، وبدأ تطبيقها بداية من 1 يناير 2022، لتغطية حالات الوفاة سواء بحادث أو وفاة طبيعية مقابل 100 جنيه اشتراك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة