محافظات

إنهاء الاستعدادت لامتحانات الإعدادية في محافظة الدقهلية

27-1-2022 | 23:38
إنهاء الاستعدادت لامتحانات الإعدادية في محافظة الدقهلية امتحانات الإعدادية - أرشيفية
الدقهلية - منى باشا

طالب علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، بمتابعة المدارس والوقوف على مدى استعدادها لأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022، مؤكدا على ضرورة وضع جدول الامتحانات في مكان بارز وواضح لجميع التلاميذ.

جاء ذلك في اجتماع عقد بمديري الإدارات التعليمية، ورئيس كنترول الإعدادية، ورئيس لجنة إدارة الإعدادية، ورؤساء لجان الإعدادية.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لفحص طلبات الراغبين في الاعتذار عن أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، ومراعاة قبول الاعتذار حال وجود سبب طبي بتقرير طبى موثق من التأمين الصحي، أو مانع من أعمال الامتحانات فقط .

وأكد على انتقاء واختيار أفضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الأسئلة من المطبعة السرية الخاصة بالشهادة الإعدادية، والمسئولة عن التوزيع للمدارس ومراعاة تمثيل المتابعة من التعليم الإعدادي والأمن، بتلك اللجنة وبرئاسة مدير الإدارة شخصياً.

وأشار عبد الرؤوف لتشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأي واقعة فوراً والتأخير يستوجب المساءلة القانونية.

وأوضح أنه تم تخصيص حجرات للعزل في لجان الامتحانات خاصة بالطلاب الذين تظهر لديهم أعراض صحية، وأكد على مسئولي لجنة تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية بضرورة توفير التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لتقدير الدرجات ومراعاة الدقة في تقدير درجات الطلاب، وعدم ترك أي جزئية في السؤال غير مصححة، بجانب التشديد على مسئولي لجنة النظام والمراقبة بالتنبيه على أعضاء اللجنة بمراجعة ورقة الإجابة بدقة، والتأكد من تصحيح كل جزئية في الأسئلة قبل رصد الدرجات حرصا على صالح  الطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة