حـوادث

استكمال محاكمة فتاة التيك توك «حنين حسام» بتهمة الاتجار في البشر فبراير المقبل

27-1-2022 | 20:53
استكمال محاكمة فتاة التيك توك ;حنين حسام; بتهمة الاتجار في البشر فبراير المقبلمحاكمة حنين حسام
فاطمة فؤاد

تعد قضية حنين حسام فتاة التيك توك من أبرز القضايا المنظورة بساحات المحاكم خلال الشهر المقبل، والتي شغلت الرأي العام بالآونة الأخيرة.

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، نظر إعادة محاكمة فتاة "التيك توك" حنين حسام في القضية المعروفة " بالاتجار بالبشر"، بصحبة صديقتها مودة الأدهم و3 آخرين، والتي من المقرر انعقاد جلستها المقبلة في 21 فبراير .

وسبق وأن قررت النيابة العامة، إحالة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، للمحاكمة الجنائية؛ في اتهامهم بالاتجار في البشر، وجاء بأمر الإحالة: اتهام حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س" و"ح. و" واللتان لم يتجاوزا الـ 18 من العمر، وأخريات، بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

وكشفت التحقيقات أن الفتيات تظهر عبر التطبيق في بثٍ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين بالتطبيق، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لفيروس كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجور عالية في حالة زيادة أعداد المتابعين لهما.

 وكانت محكمة الجنايات قد قضت في حكم غيابي برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبري، بمعاقبة المتهمة حنين حسام غيابياً بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة المتهمين مودة الأدهم ومحمد عبد الحميد، ومحمد علاء، وأحمد صلاح، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، لاتهامهم جميعاً بالاتجار في البشر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة