رياضة

منتخب مصر يضمن مليونًا و175 ألف دولار بعد تأهله لربع نهائي أمم إفريقيا

27-1-2022 | 20:22
منتخب مصر يضمن مليونًا و ألف دولار بعد تأهله لربع نهائي أمم إفريقيامنتخب مصر
أحمد ناجي

ضمن منتخب مصر بعد تأهله لدور الثمانية الحصول على مبلغ مليون و175 ألف دولار أي ما يعادل نحو 18 مليون جنيه مصرى.

ونجح منتخب مصر في الفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 ليضرب موعدًا مع منتخب المغرب في دور الثمانية من البطولة الإفريقية.

ولحق المنتخب المصري لكرة القدم (أحفاد الفراعنة) بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ33 المقامة حاليا في الكاميرون بفوزه على نظيره الإيفواري 5 / 4 بركلات الترجيح الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويلتقي المنتخب المصري في دور الثمانية نظيره المغربي الذي تغلب على مالاوي 2 / صفر أمس في مباراة أخرى بدور الستة عشر للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخبان في استغلال الفرص التي سنحت لهما على مدار أكثر من 120 دقيقة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الإيفواري كل من نيكولاس بيبي وإبراهيم سنجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها ، وأهدر إيريك بايلي (الركلة الثالثة التي تصدى لها حارس المرمى) ، وسجل للمنتخب المصري كل من أحمد سيد (زيزو) وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح.

وهذه هي المرة الثالثة التي يجتاز فيها الفراعنة عقبة الأفيال بركلات الترجيح في 11 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولات كأس الأمم الإفريقية، وكانت المرة الأولى في نسخة 1998 ببوركينا فاسو وفاز الفراعنة 5 / 4 أيضا بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي بدور الثمانية وتوج المنتخب المصري في النهاية باللقب.

وتكرر الأمر في نسخة 2006 ، التي استضافتها مصر ، حيث فاز الفراعنة على الأفيال 4 / 2 في المباراة النهائية بعد التعادل السلبي أيضًا في الوقتين الأصلي والإضافي ليتوج المنتخب المصري باللقب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة