رياضة

سموحة يفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة في كأس الرابطة

27-1-2022 | 19:03
سموحة يفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة في كأس الرابطةسموحة والأهلي

حقق فريق سموحة الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الرابطة.

سجل ثلاثية سموحة محمد عبد العاطي في الدقيقة 27، وعبد الكبير الوادي "هدفين" في الدقيقتين 48 و51.

الشوط الأول 

تقدم نادي سموحة، على نظيره الأهلي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، بهدف دون رد.

وفرض الأهلي استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط، وحاول الوصول لمرمى سموحة في أكثر من محاولة. 

أولى محاولات الأهلي كانت في الدقيقة الثانية، بتسديدة قوية لمحمد مجدي أفشة ارتدت من رجب نبيل.

ثم تكررت الخطورة من ركلة ركنية في الدقيقة السادسة، بعدما نفذ محمد مجدي أفشة ركلة ركنية بتمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء، وسددها لويس ميكيسوني لكن الكرة ارتدت من دفاع سموحة.

وهدأ اللعب بين الفريقين في الدقائق التالية، محاول كلًا منهما تهديد المرمى، وجاء الهدف الأول لسموحة في الدقيقة 27، بعدما انطلق صديق كالابا على الجانب الأيمن من ملعب الأهلي واخترق منطقة الجزاء ثم مرر الكرة لمحمد عبدالعاطي الذي سددها بيسراه لتسكن الشباك.

وهدد لاعبو سموحة مرمى الأهلي بفرصة خطيرة بعد 3 دقائق بعدما أرسل عبدالكبير الوادي كرة عرضية من الجانب الأيسر للمنطقة، وحاول ياسر إبراهيم إبعاد الكرة ولكن الكرة ارتدت من قدمه ناحية المرمى وارتطمت بالعارضة قبل أن يبعدها رامي ربيعة.

الدقائق التالية شهدت تفوق من لاعبي الأهلي على مستوى الضغط الهجومي، وكذلك واصلوا فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، وتحصل الأهلي على ركلة حرة في الدقيقة 34 نفذها لويس ميكيسوني مباشرة ناحية المرمى، ولكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري للاعبي سموحة.

وانطلق سيالا، مهاجم سموحة في هجمة مرتدة بالدقيقة 40 ومرر الكرة  لزميله كالابا ولكن دفاع الأهلي أبعدها.

هجوم لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة للشوط  اتفقر للتركيز في إنهاء الهجمات، وكانت أخطر الفرص ركلة ركنية في الدقيقة 42، نفذها مجدي أفشة وأبعدها دفاع سموحة، وارتدت لركنية ثانية، نفذها حسين الشحات وأبعدها الدفاع وارتدت له مرة أخرى، ولعب عرضية ثانية أبعدها رجب نبيل لرمية تماس، ليواصل الأهلي تملكه للكرة.

ولعب محمد مجدي أفشة، كرة طولية ناحية حسين الشحات المنطلق خلف دفاعات سموحة، ولكن الأخير تسلم الكرة بشكل خاطيء فوصلت أمامه وسدد الكرة لتخرج من الملعب.

وأرسل أحمد عبدالقادر تمريرة خلف دفاعات سموحة لزميله المنطلق لويس ميكيسوني، وتدخل معه مدافع سموحة قبل الانفراد بالحارس، وسط مطالبات من لاعبي الأهلي باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم إبراهيم نور الدين أشار باستكمال اللعب،  وانتظر مراجعة اللقطة من حكام تقنية الفيديو، وأيدوا قراره.

الشوط الثاني 

سموحة باغت الأهلي بتسجيل هدفين متتاليين مع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 49 عن طريق عبد الكبير الوادي بعد انطلاقة سريعة من صديق كالابا على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه عبد الكبير الوادي المتمركز دون رقابة دفاعية في مواجهة المرمى ليسدد الكرة مباشرة داخل الشباك.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى سموحة، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل مباشرة بإحتساب خطأ عكسي ضد طاهر محمد طاهر.

وجاء الهدف الثالث بعد تمريرة بينية عن طريق صديق كالابا لزميله عبد الكبير الوادي المتمركز داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية ليسدد الكرة بسهولة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

في الدقيقة 67 هدف محقق ضائع لسموحة عن طريق جيروم فيليب الذي تمكن بشكل رائع من إختراق منطقة جزاء النادي الأهلي ثم سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس علي لطفي.

تسديدة قوية عن طريق أبو بكر ليادي لاعب سموحة من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة