رياضة

الصحف العالمية تسلط الضوء على الثنائى محمد صلاح وأبو جبل بعد التأهل لربع نهائى

27-1-2022 | 17:17
الصحف العالمية تسلط الضوء على الثنائى محمد صلاح وأبو جبل بعد التأهل لربع نهائى محمد صلاح وأبو جبل
كريم السعدني

ألقت الصحف العالمية الضوء على ثنائى المنتخب المصري محمد صلاح والحارس محمد أبو جبل،  بعد مشاركتهم في حسم بطاقة التأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

وسلطت الصحف العالمية بعد المباراة الدور الذي لعبه منتخبنا الوطني الذي يضم بين صفوفه عدد كبير من محترفي الدوريات العالمية أبرزهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومحمد النني لاعب وسط ارسنال، بالإضافة إلى محمود تريزيجيه، لاعب أستون فيلا وعمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني.

كما تحدثت الصحف العالمية على دور حارس الزمالك محمد أبو جبل الذي شارك في المباراة كبديل لمحمد الشناوي الذي تعرض لإصابة قوية أثناء المباراة.

 صحيفة «سكاي سبورتس»

أما صحيفة «سكاي سبورتس» فأشارت إلى أن صلاح سجل هدف الفوز في الركلة الأخيرة لمنتخب مصر.

وأكدت بعنوان «محمد صلاح يسدد ركلة جزاء وإريك بايلي يهدرها»، أن اللقاء ظل بالتعادل السلبي ولم تكتب نهايته إلا ركلات الترجيح.

صحيفة ميرور

أما صحيفة ميرور فاكدت أن ليفربول سيتوجب عليه أن ينتظر كثيرا من أجل استقبال لاعبه محمد صلاح من جديد بين صفوفه خاصة أنه قاد فريقه للتأهل للدور الربع النهائي.

وبعنوان: «محمد صلاح يسجل هدف الفوز لمصر بينما كلف إريك بايلي كوت ديفوار بركلة جزاء في كأس الأمم الأفريقية»، تابعت الصحيفة أن صلاح حافظ على أعصابه بشكل أكبر مما منحه الفرصة لتهديد مرمى كوت ديفوار في أكثر من فرصة محققة.

صحيفة «ذا صن»

صحيفة «ذا صن» جاء عنوانها: «بايلي يهدر في ركلات الترجيح وصلاح يرسل المصريين إلى دور الثمانية في أمم إفريقيا».

وتحدثت الصحيفة على أن اريك بايلي، لاعب مانشستر يونايتد الوحيد الذي أهدر ركلة الجزاء لكوت ديفوار.

 شبكة «ESPN»

أما شبكة «ESPN» فكتبت تقريرا عن المباراة بعنوان: «مصر تطيح بكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية والبديل أبو جبل يتحول إلى بطل ركلات الترجيح» وقالت إن الفريقان خلقوا فرص عديدة وكانت مباراة

حيوية من الجانبين، مشيرة إلى أن مصر تتطلع للحصول على لقبها القاري الأول منذ عام 2010 بعد أن سقطت بشكل مفاجئ في دور الـ16 على أرضها في عام 2019.

صحيفة «إيفيننج ستاندراد»

صحيفة «إيفيننج ستاندراد» جاء عنوانها«محمد صلاح يفوز بركلات الترجيح بعد تصدي لركلة جزاء ضعيفة من إريك بايلي» واكدت أن المباراة كانت قوية من الجانبين في 120 دقيقة لكنها لم تسفر عن أي هدف.

ومنح اريك بايلي الفرصة لمنتخب مصر للتقدم بعدما أهدر ركلة جزاء أمام محمد ابو جبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة