أخبار

أهم شرط لتثبيت المقبولين في مسابقة المعلمين 2022 | خاص

27-1-2022 | 17:07
أهم شرط لتثبيت المقبولين في مسابقة المعلمين   | خاص وزارة التربية والتعليم
أحمد حافظ

حصلت "بوابة الأهرام" على تفاصيل جديدة تخص مسابقة المعلمين لعام 2022، المقرر الإعلان عن بنودها وشروطها ومعاييرها بعد 6 أسابيع، وفق ما قالت وزارة التربية والتعليم.

ووفق المعلومات، التي كشفها مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فإن أهم شرط لتثبيت المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتعلق بشهادة الصلاحية.

وشرح المصدر، شهادة الصلاحية، التي لن يكون هناك غنى عنها كشرط لتثبيت المقبولين في المسابقة، قائلا إن الخريج الذي تنطبق عليه الشروط سيدخل فترة تدريب، أو اختبار، لمدة عامين كمعلم مساعد، على أن يقوم قبل ذلك بتوقيع عقد مع الوزارة، يسبق التثبيت الرسمي.

وخلال هذه الفترة، أي العامين، سيكون المقبول في المسابقة، تحت الاختبار والتقييم وقياس الأداء والمستوى، من جانب المدرسة، والموجه الخاص بالمادة، والموجه العام في الإدارة، وتقييم آخر من مدرسة، على أن يتم وضع آليات لضبط نزاهة وشفافية هذه التقييمات.

قال المصدر "بعد التقييم، سيتم اختبار المتعاقد معه في الأكاديمية المهنية للمعلمين، تربويًا ونفسيًا وغير ذلك، وحال اجتياز الاختبارات، وظهور كفاءته في التقييمات الأخرى، سيتم إصدار قرار بتثبيته رسميًا، بعد عامين، من خلال وزير التربية والتعليم".

ولفت المصدر إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المسئول عن وضع شروط ومعايير مسابقة المعلمين، وتحديد من تنطبق عليهم الشروط، تمهيدًا للتعاقد معهم، وليس تثبيتهم في الجهاز الإداري للدولة مباشرة، ثم يتم بعد ذلك توزيع كل منهم على مدرسته وفق تخصصه، ومن هنا تبدأ الوزارة مرحلة التقييم الفعلي عبر تقارير الأداء والاختبارات التأهيلية، وهذا إجراء قانوني لاختيار أفضل العناصر كفاءة، دون وساطة أو شبهة مجاملة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة