أخبار

"مصر في عيون العالم".. تقرير يستعرض أهم المؤشرات والتقارير الدولية التي تتناول أداء مصر في عدة مجالات

27-1-2022 | 16:16
 مصر في عيون العالم  تقرير يستعرض أهم المؤشرات والتقارير الدولية التي تتناول أداء مصر في عدة مجالاتمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
وسام عبد العليم

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا بعنوان "مصر في عيون العالم"؛ ليستعرض خلاله أهم المؤشرات والتقارير الدولية التي تتناول أداء مصر في العديد من المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، وغيرها. 

 يعكس التقرير رؤية العالم الخارجي لأداء مصر، والذي انعكس بدوره على ترتيبها في معظم المؤشرات والتقارير، إلى جانب التوقعات التي قامت بها مؤسسات دولية ذات ثقل كل في مجاله. 

وتأتي أهمية ذلك التقرير في إطار اهتمام الحكومة المصرية بتلك المؤشرات، وظهر ذلك جليًّا في ثنيات وثيقة "رؤية مصر 2030" من خلال وضع مدى زمني لكل هدف، مع التقييم والمتابعة لتطور أداء مصر في المؤشر المناسب لكل هدف.

يعد "مصر في عيون العالم 2021".. الإصدار الثري الذي يقدمه مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، راصدًا فيها ما يقرب من 27 تقريرًا، و24 مؤشرًا، و12 تقريرًا للتوقعات، من أكثر من 80 مصدرًا، وذلك في شكل جديد؛ مستعرضًا تطور وضع مصر في المؤشرات العالمية في قطاعات تتنوع ما بين الاقتصاد، والنقل واللوجستيات، و السياحة والسفر، والمعرفة والتطور التكنولوجي،  والأمن البيئي، والعدالة الاجتماعية. 

تحمل الإصدار من الرابط التالي:
https://idsc.gov.eg/DocumentLibrary/View/6615 

لينك الفيديو:

https://fb.watch/aOnQKYEhnJ/

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة