حـوادث

ضبط شخص للاشتراك مع آخر بالاتجار في النقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات المصريين بالخارج

27-1-2022 | 13:45
ضبط شخص للاشتراك مع آخر بالاتجار في النقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات المصريين بالخارج الاتجار بالنقد الأجنبي - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة قنا لقيامه بالاشتراك مع آخر يعمل خارج البلاد، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي.

أكدت المعلومات والتحريات قيام شخصين "أحدهما يعمل خارج البلاد" - مقيمين بدائرة مركز شرطة أبو تشت بمحافظة قنا، بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الاتجار بالنقد الأجنبي، والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام المتهم الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة التى يعمل بها بالعملة الأجنبية. 

تبين من المعلومات قيامه بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين داخل البلاد على دفعه قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإرسال قيمتها بالعملة المحلية للمتهم الثانى بداخل البلاد بالبريد، ثم يقوم بتسليمها لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الثانى وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "المتواجد حالياً خارج البلاد".

وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة