أخبار

وزير التنمية المحلية: المحافظات مستمرة فى التعامل مع تراكمات المياه بالتنسيق بين الوحدات المحلية | صور

27-1-2022 | 13:48
وزير التنمية المحلية المحافظات مستمرة فى التعامل مع تراكمات المياه بالتنسيق بين الوحدات المحلية | صوراللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
أحمد حامد

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية باستمرار رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمجابهة الطقس السيئ ، واستمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة و سرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار فى المحافظات التى سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

جاء ذلك فى ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار على عدد من محافظات الجمهورية.


أوضح شعراوى أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة و الجيزة و المنوفية و البحيرة و الدقهلية. 

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار ثلجية على مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء،  وغلق ميناء شرم البحرى لارتفاع أمواج البحر ، مع سقوط أمطار خفيفة فى حى الجمرك وحى شرق بمحافظة الاسكندرية ، وأيضا بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط ، مع استمرار العمل بميناء دمياط أمام حركة الصيد والملاحة. 

وأوضح شعراوى أن التقرير أشار إلى سقوط أمطار متوسطة على مدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح ، ومركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ ، وغلق ميناء البرلس أمام حركة الصيد والملاحة. 

وأضاف  شعراوى أن المحافظات مستمرة  فى التعامل مع  التراكمات بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية و معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، و الطقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح الباردة ، ولا توجد أمطار فى باقى المحافظات، وجميع الطرق مفتوحة.


التعامل مع مياه الأمطارالتعامل مع مياه الأمطار

التعامل مع مياه الأمطارالتعامل مع مياه الأمطار

التعامل مع مياه الأمطارالتعامل مع مياه الأمطار

التعامل مع مياه الأمطارالتعامل مع مياه الأمطار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة