رياضة

أبو بكر يحمل آمال الكاميرونيين بعد عروض مبهرة

27-1-2022 | 11:40
أبو بكر يحمل آمال الكاميرونيين بعد عروض مبهرة فنسان أبو بكر
وكالات

يواجه قائد منتخب الكاميرون فنسان أبو بكر ضغوطًا هائلة من بلاده لرفع كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليًا، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام جامبيا في الدور ربع النهائي السبت.

ونجح المهاجم الكاميروني بمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه صامويل إيتو لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في دور المجموعات بتاريخ كأس أمم إفريقيا (5)، علمًا بأنّ أبو بكر تمكن من تسجيل هدفه السادس في البطولة بمواجهة جزر القمر في دور الـ16 ليصبح اللاعب الوحيد في القرن الـ 21 الذي سجل أكثر من خمسة أهداف في نسخة واحدة.

ويقول مدرب الكاميرون البرتغالي توني كونسيساو :"يملك أبو بكر خبرة كبيرة في هذه المسابقة. قبل كل شيء، صنع التاريخ من خلال التوقيع على هدف الفوز بتسديدة رائعة في نهاية نهائي 2017 ضد مصر، محرزًا اللقب الخامس للكاميرون في تاريخ كأس إفريقيا".

وواصل كونسيساو إشادته بمهاجم النصر السعودي: "يحظى باحترام زملائه، فهو يمثل المدرب بشكل جيد للغاية، إنه قائد ولاعب رائع جدًا على الملعب وخارجه أيضًا".

وأضاف :"بعد ذلك يتحدث فنسان نفس لغتي، هذا عامل مهم".

ويقول أبو بكر ابن الثلاثين عامًا "كرة القدم هي شيء لطالما أحببته".

بدأت علاقة الحب بين أبو بكر وكرة القدم في مدينة جاروا، عاصمة المنطقة الشمالية التي ولد فيها ومنها انتقل إلى جميع أنحاء العالم ليلعب مع أندية في إفريقيا وأوروبا وآسيا، فحمل ألوان فالنسيان الفرنسي، بورتو البرتغالي وبشيكتاش التركي.

وقال أبو بكر: "يمكننا أن نفعل أشياء عظيمة ونحن نعرف ذلك. هذا هو الأهم في الوقت الحالي وسأفعل ما يجب أن أفعله، لضمان تحقيق هدفنا".

يدرك أبو بكر أنّه يقود أحلام بلاده للظفر بكأس أمم إفريقيا على أرضها، في مهمة ليست سهلة بالتأكيد لكنه أثبت قدرته على تحويل الحلم إلى حقيقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة