أخبار

وزير النقل يبحث مع وفد تالجو الإسبانية المخطط الزمني لتوريد 7 قطارات سكة حديد

27-1-2022 | 10:32
وزير النقل يبحث مع وفد تالجو الإسبانية المخطط الزمني لتوريد  قطارات سكة حديدوزير النقل يلتقي مع وفد شركة تالجو الإسبانية
نبيل بدر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعًا موسعاً اليوم الخميس، مع وفد  شركة تالجو الإسبانية العالمية برئاسة جونزالو فرناندير – الرئيس التنفيذي للشركة  لبحث دعم  التعاون المشترك فى مجال الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية.

واستعرض الوزير خطة توريد  عدد 7 قطارات تالجو سيتم توريدها من الشركة بواقع  (6 قطارات تم التعاقد عليهم بين هيئه السكك الحديديه وشركه تالجو وعدد 1 قطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري) .

وأكد وفد تالجو  أن الشركة تعطي هذا المشروع الأولوية  الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم الشركة بتنفيذها.

كما أكد على  شحن القطار الأول خلال النصف الأول من شهر فبراير على أن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعا.

وطالب بتوريد كافه القطارات خلال العام الحالي لتدعيم أسطول قطارات السكك الحديدية المصرية لإستمرار تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب خاصة وأن قطارات تالجو تتمتع بمستوى خدمات فاخر والتي مكنتها من الاستحواذ على أكثر من 60% من القطارات السريعة العاملة بإسبانيا.

كما قدم وفد تالجو  عرضا للتعاون مع وزارة النقل المصرية لتصنيع وتوريد عدد 7 قطارات نوم جديدة ذات مستوى فاخر وفقاً لأعلى المعايير الأوروبية وبتمويل ميسر من الحكومة الإسبانية.

واتفق الجانبان على استمرار تكثيف اللقاءات المشتركه لبحث كافة جوانب العرض المقدم من الشركه مع التأكيد على أهميه توطين صناعة عربات النوم في مصر وفقاً لتوجيهات القيادة السياسيه بالعمل المستمر على توطين صناعه كافة مجالات النقل في مصر.

وفي نهاية الاجتماع، أكد  وزير النقل أن هناك احتياجات مستقبلية من قطارات الركاب والتي ستعمل على الشبكة الحالية وكذلك شبكة القطارات السريعة المستقبلية التي يمكن للطرفين التعاون فيها.


وزير النقل يلتقي مع وفد شركة  تالجو الإسبانية وزير النقل يلتقي مع وفد شركة تالجو الإسبانية

وزير النقل يلتقي مع وفد شركة  تالجو الإسبانية وزير النقل يلتقي مع وفد شركة تالجو الإسبانية

وزير النقل يلتقي مع وفد شركة  تالجو الإسبانية وزير النقل يلتقي مع وفد شركة تالجو الإسبانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة