رياضة

رسميًا.. طبيب المنتخب المصري يعلن إصابة محمد الشناوي

26-1-2022 | 21:53
رسميًا طبيب المنتخب المصري يعلن إصابة محمد الشناويمصر وكوت ديفوار
أحمد ناجي

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عبارة عن شد في العضلة الخلفية.

 ومن المقرر أن يخضع «الشناوي» غدًا لعمل آشعة لتحديد برنامج تأهيلي.

وتعرض محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر لإصابة قوية خلال مباراة الفراعنة أمام منتخب كوت ديفوار ضمن منافسات دور الستة عشر من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وأصيب «الشناوي» خلال هجمة خطيرة للمنتخب الإيفواري على منتخب مصر تألق في التصدي لها على مرتين وحدث اصطدام بينه وبين محمد عبدالمنعم مدافع المنتخب.

وسقط محمد الشناوي على أرض الملعب وطلب التغيير وأظهرت الكاميرات حارس الأهلي وهو يمسك بالعضلة الخلفية وهى الإصابة التي اشتكى منها من قبل في مشوار مصر بتصفيات كأس العالم 2022، ليغادر «الشناوي» ملعب المباراة في الدقيقة 88 ويشارك بدلًا منه حارس الزمالك محمد أبوجبل.

ولحق المنتخب المصري لكرة القدم (أحفاد الفراعنة) بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ33 المقامة حاليا في الكاميرون بفوزه على نظيره الإيفواري 5 / 4 بركلات الترجيح اليوم الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويلتقي المنتخب المصري في دور الثمانية نظيره المغربي الذي تغلب على مالاوي 2 / صفر أمس في مباراة أخرى بدور الستة عشر للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخبان في استغلال الفرص التي سنحت لهما على مدار أكثر من 120 دقيقة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وجاء تأهل منتخب مصر للأدوار الإقصائية بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الأول برصيد 6 نقاط، حيث خسر صفر / 1 أمام منتخب نيجيريا بالجولة الأولى، فيما فاز بالنتيجة ذاتها على منتخبي غينيا بيساو والسودان في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

في المقابل، بلغ منتخب كوت ديفوار دور الـ16، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، رغم أدائه المتذبذب خلال لقاءاته الثلاثة، حيث استهل مشواره بفوز صعب 1 / صفر على غينيا الاستوائية بالجولة الأولى، فيما تعادل 2 / 2 مع سيراليون بالجولة الثانية، حيث شهدت المباراة هفوة كارثية من حارس مرماه علي بادارا سانجاري تسببت في استقبال مرماه هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة