أخبار

طبيب مصري بالخارج رفعت أستراليا صورته بأوبرا سيدني.. من هو دانيال نور؟

26-1-2022 | 21:13
طبيب مصري بالخارج رفعت أستراليا صورته بأوبرا سيدني من هو دانيال نور؟دانيال نور
هايدي أيمن

أحد عظماء مصر بالخارج رفع اسم وطنه أمام العالم، بعد اختياره شخصية العام  2022 من الشباب على مستوى قارة أستراليا، حيث تتزين اليوم  دار أوبرا سيدني بصورته ، فى العيد الوطنى لأستراليا، فإنه لطبيب الشاب المصرى "دانيال نور".

خطا الطبيب دانيال نحو طريق الإنسانية، حيث قدم العديد من الجهود لخدمة المرضى  والمهمشين في العديد من المناطق خلال جائحة كورونا. وحرص على الدعم النفسي والطبي لهم  حتى أعلن رئيس الوزراء الأسترالي عن اختياره شخصية العام على مستوى أستراليا بالكامل في فئة الشباب.

وتقدم "بوابة الأهرام" عبر السطور التالية أبرز جهود  الطبيب المصري دانيال نور بعد اختياره شخصية العام لقارة أستراليا. 


تهنئة وزيرة الهجرة

بعد اختياره شخصية العام، هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة الطبيب المصري دانيال نور، معربة عن فخرها بما قدمه من خدمات إنسانية للمرضى والمهمشين في العديد من المناطق خلال جائحة كورونا، وباعتباره نموذج مشرف للمصريين بالخارج.

 مساعدة 300 متشرد  

استطاع دانيال نور أن يقدم العديد من الخدمات الإنسانية في مجال عمله، ورغم عمله بكامل طاقته في مستشفى "Royal North Shore"، إلا أنه قاد فريقا قوامه 145 متطوعا، انتشروا في أنحاء مدينة "نيو ساوث ويلز" وقدموا مساعداتهم لأكثر من 300 مشرد، ما أهّله ليتصدر قائمة الشباب في أستراليا لهذا العام.

مبادرات طبية 

أطلق الطبيب المصري العديد من المبادرات بالقطاع الطبي، من ضمنها مبادرة "street side Medics"، التي دشنها وعدد من أصدقائه، الأمر الذي أهله إلى تكريم سابق على مستوى مقاطعة "New south wales"  الأسترالية حتى أعلن رئيس الوزراء الأسترالي عن اختياره شخصية العام على مستوى أستراليا بالكامل في فئة الشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة