أخبار

وزيرة الهجرة: الاهتمام بالترجمة يبني الجسور لحوار الحضارات والثقافات في العالم | صور

26-1-2022 | 20:48
وزيرة الهجرة الاهتمام بالترجمة يبني الجسور لحوار الحضارات والثقافات في العالم | صورفعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022
هايدي أيمن

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الاهتمام بالترجمة يبني الجسور لحوار  الحضارات والثقافات في العالم، وهو ما نحرص عليه، لافتة إلى أن  لغتنا هي موقعنا في كتاب تاريخ العالم، والذي قدمت له الحضارة العربية الكثير.

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن مبادرة اتكلم عربي، حرصت على التدرج في تعلم اللغة العربية، بدءا من المستويات البسيطة، وصولا إلى التمكن من اللغة، وهو ما روعي في تطبيق "اتكلم عربي" والذي يأخذ المتعلم في رحلة من أسوان حتى الإسكندرية، بجانب معسكرات "اتكلم عربي" التي شارك فيها أبناؤنا من حول العالم، لنشر التسامح وقبول الآخر واحترام العادات والتقاليد.

وعرضت الوزيرة  ما قدمته الوزارة من جهود في مبادرة اتكلم عربي في مصر وخارجها، لدعم الحفاظ على اللغة العربية، مثمنة جهود مجمع اللغة العربية، والمجلس الدولي للغة العربية، وبيت الحكمة بالإمارات، في صون اللغة العربية، وبقائها ثرية بمفرداتها.

جاء ذلك خلال مشاركة مشاركة  السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، في فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022، مؤتمر  "الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم" على هامش معرض الكتاب الدولي في نسخته (53)، ضمن جهود الترويج للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

ويعقد مؤتمر "الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم"،  في الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالي متضمنا جلسة افتتاحية وثلاث ورش معنية بالترجمة عن العربية حاضرا ومستقبلا، وهو من فعاليات البرنامج المهني للمعرض.


فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022

فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة