رياضة

مصر وكوت ديفوار يحتكمان لركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية

26-1-2022 | 20:30
مصر وكوت ديفوار يحتكمان لركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والأشواط الإضافيةمصر وكوت ديفوار
أحمد ناجي

حسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي والأشواط الإضافية من لقاء مصر وكوت ديفوار، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وواصل منتخب مصر محاولاته للاستحواذ على الكرة من خلال التمريرات، والوصول إلى دفاعات منتخب كوت ديفوار.

فيما حاول المنتخب الإيفواري الوصول إلى دفاعات المنتخب المصري من خلال اخترافات هالر، إلا أن تماسك دفاع «الفراعنة» كان بالمرصاد.

وهاجم المنتخب الإيفواري بكل خطوطه على دفاعات المنتخب المصري، من خلال التسديدات ومحاولة اختراق الخط الخلفي للمنتخب المصري.

واستعاد منتخب مصر توازنه سريعًا ليؤدي عرضًا رائعًا خلال اللقاء.

ووجه عمر مرموش تسديدة صاروخية اصطدمت بالعارضة لتنقذ المنتخب الإيفواري من هدف محقق، كما هدد منتخب مصر منافسه كوت ديفوار بتسديدة لمحمد صلاح كانت قريبة جدًا لولا تصدى الحارس الإيفواري.

وهدد مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر شباك المنتخب الإيفواري بتسديدة قوية تصدى لها حارس منتخب كوت ديفوار، قبل أن ينقذ محمد الشناوي مرمى منتخب مصر من تسديدة مزدوجة من لاعب المنتخب الإيفواري.

وسدد محمود «تريزيجيه» هدف محقق بعدما اخترق منطقة الدفاع ليسدد كرة أرضية تمر بجوار القائم الإيفواري.

وأهدر عمرو السولية فرصة تهديف من خلال تصويبة مرت أعلى عارضة المنتخب الإيفواري في الدقيقة 52، بعدما تسلم تميريرة سحرية من محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء.

كما هدد محمد النني لاعب منتخب مصر بتصويبة خادعة اصطدمت في دفاعات المنتخب الإيفواري، لتخرج ركنية.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة خلال لقاء مصر وكوت ديفوار، وشارك محمد أبو جبل بديلًا.

وكان محمد الشناوي حارس منتخب مصر قد أنقذ مرمى «الفراعنة» - قبل خروجه للإصابة ونزول محمد أبو جبل - من هدف محقق، بعدما تصدى لتسديدة رأسية من لاعب المنتخب الإيفواري.

 

​وتعرض محمد شريف لإصابة بسيطة في الوجه، بعدما شارك بدلًا من مصطفى محمد مع بداية الأشواط الإضافية.

وسدد أحمد سيد «زيزو» كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس كوت ديفوار تابعها بعد ذلك دفاع كوت ديفوار وشتتها إلى وسط الملعب.

وتألق محمد أبو جبل في التصدى لتسديدة صاروخية، أخرجها من زاوية صعبة على يساره مرمى منتخب مصر.

وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تغييرًا بنزول أحمد سيد «زيزو» بدلًا من حمدي فتحي الذي غادر مصابًا.

وشارك محمود «تريزيجيه» بدلًا من عمر مرموش، كما شارك محمد شريف بدلًا من مصطفى محمد.

وأعلن كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، وباتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار اليوم الأربعاء، التشكيلة الرسمية لمواجهة «الفراعنة والأفيال»، في لقاء ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021».

تشكيل منتخب مصر ضد كوت ديفوار:

  • حارس المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.
  • خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - عمرو السولية.
  • خط الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

تشكيل منتخب كوت ديفوار ضد مصر:

  • حارس المرمى: بادرا علي سانجاري.
  • خط الدفاع: إيريك بايلي – سيمون ديلي – سيرجي أورييه – جيسلان كونان.
  • خط الوسط: جان ميشيل سيري – فرانك كيسي – إبراهيم سانجاري.
  • خط الهجوم: سباستيان هالير – نيكولاس بيبي – ماكس جراديل.

ويخوض منتخب مصر اليوم الأربعاء مباراة مهمة عندما يواجه كوت ديفوار فى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتنقل مجموعة قنوات «بى إن سبورت» المباراة عبر قناتيها beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 1 Max، ويعلق على المباراة المصرى علي محمد علي.

ويعد اللقاء بمثابة نهائي مبكر للبطولة، لا سيما وهو يجمع بين منتخبين بلغ إجمالي عدد البطولات التي حصلا عليها في أمم إفريقيا 9 ألقاب، بواقع 7 ألقاب للمنتخب المصري، الذي يتصدر قائمة أكثر المنتخبات فوزا بالمسابقة، ولقبين لمنتخب كوت ديفوار، الذي حمل الكأس القارية عامي 1992 و2015.

وجاء تأهل منتخب مصر للأدوار الإقصائية بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الأول برصيد 6 نقاط، حيث خسر صفر / 1 أمام منتخب نيجيريا بالجولة الأولى، فيما فاز بالنتيجة ذاتها على منتخبي غينيا بيساو والسودان في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

في المقابل، بلغ منتخب كوت ديفوار دور الـ16، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، رغم أدائه المتذبذب خلال لقاءاته الثلاثة، حيث استهل مشواره بفوز صعب 1 / صفر على غينيا الاستوائية بالجولة الأولى، فيما تعادل 2 / 2 مع سيراليون بالجولة الثانية، حيث شهدت المباراة هفوة كارثية من حارس مرماه علي بادارا سانجاري تسببت في استقبال مرماه هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

ويلتقي منتخب مصر منافسه كوت ديفوار اليوم الأربعاء الساعة 6 مساءً في دور الـ16، والفائز يواجه منتخب المغرب بعدما تغلب على مالاوي في دور الـ8.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة