Close ad

وزيرة الهجرة تثمن اهتمام القيادة السياسية باللغة العربية ودعم جهود «اتكلم عربي»

26-1-2022 | 18:54
وزيرة الهجرة تثمن اهتمام القيادة السياسية باللغة العربية ودعم جهود ;اتكلم عربي;وزيرة الهجرة تثمن اهتمام القيادة السياسية باللغة العربية ودعم جهود اتكلم عربي
هايدي أيمن

ثمنت  السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تضافر الجهود للمضي قدما في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، واهتمام القيادة السياسية بها.

موضوعات مقترحة

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بالتعاون بين الوزارات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير المبادرة، لافتة إلى  دور وزارة الثقافة في إمداد أبنائنا بالخارج بمؤلفات عربية تربطهم بوطنهم، ومؤسسة نهضة مصر في دعم تطبيق "اتكلم عربي"،  وكذلك جهود مجمع اللغة العربية في صَون اللغة وتسهيلها بين الأجيال، لتبقى لغتنا سر بقائنا وحضارتنا العريقة.

وثمنت وزيرة الهجرة التعاون بين الوزارات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير المبادرة، وكذلك جهود مجمع اللغة العربية في صَون اللغة وتسهيلها بين الأجيال، لتبقى لغتنا سر بقائنا وحضارتنا العريقة.

وعرضت وزيرة الهجرة ما قدمته الوزارة من جهود في مبادرة اتكلم عربي في مصر وخارجها، لدعم الحفاظ على اللغة العربية، مثمنة جهود مجمع اللغة العربية، والمجلس الدولي للغة العربية، وبيت الحكمة بالإمارات، في صون اللغة العربية، وبقائها ثرية بمفرداتها.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، في فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022، مؤتمر  "الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم" على هامش معرض الكتاب الدولي في نسخته (53)، ضمن جهود الترويج للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

ويعقد مؤتمر "الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم"،  في الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالي متضمنا جلسة افتتاحية وثلاث ورش معنية بالترجمة عن العربية حاضرا ومستقبلا، وهو من فعاليات البرنامج المهني للمعرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: