رياضة

هجوم ناري.. كوت ديفوار بالقوة الضاربة في مواجهة مصر في ثمن نهائي أمم إفريقيا

26-1-2022 | 16:59
هجوم ناري كوت ديفوار بالقوة الضاربة في مواجهة مصر في ثمن نهائي أمم إفريقياكوت ديفوار
أحمد ناجي

استقر الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، على التشكيل الذي سيلعب به ضد المنتخب المصري في إطار مرحلة دور الـ16 من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2021.

من المقرر أن يواجه منتخب كوت ديفوار منافسه منتخب مصر، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث سيواجه الفائز من هذه المباراة المنتخب المغربي في دور ربع النهائي.

تشكيل منتخب كوت ديفوار

  • حراسة المرمى: بادارا علي سنجاري.
  • خط الدفاع: جيسليان كونان - سيمون ديلي - إريك بايلي - سيرجي أورييه.
  • خط الوسط: فرانك كيسي - جان ميشيل سيري - إبراهيما سنجاري.
  • خط الهجوم: ماكسي جرادل - سيباستيان هالر - نيكولاس بيبي.

ويخوض منتخب مصر اليوم الأربعاء مباراة مهمة عندما يواجه كوت ديفوار فى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

تقام مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار فى السادسة مساء اليوم الأربعاء بمدينة ديوالا الكاميرونية.

وتنقل مجموعة قنوات «بى إن سبورت» المباراة عبر قناتيها beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 1 Max، ويعلق على المباراة المصرى على محمد على.

ويعد اللقاء بمثابة نهائي مبكر للبطولة، لاسيما وهو يجمع بين منتخبين بلغ إجمالي عدد البطولات التي حصلا عليها في أمم أفريقيا 9 ألقاب، بواقع 7 ألقاب للمنتخب المصري، الذي يتصدر قائمة أكثر المنتخبات فوزا بالمسابقة، ولقبين لمنتخب كوت ديفوار، الذي حمل الكأس القارية عامي 1992 و2015.

وجاء تأهل منتخب مصر للأدوار الإقصائية بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الأول برصيد 6 نقاط، حيث خسر صفر / 1 أمام منتخب نيجيريا بالجولة الأولى، فيما فاز بالنتيجة ذاتها على منتخبي غينيا بيساو والسودان في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

في المقابل، بلغ منتخب كوت ديفوار دور الـ16، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، رغم أدائه المتذبذب خلال لقاءاته الثلاثة، حيث استهل مشواره بفوز صعب 1 / صفر على غينيا الاستوائية بالجولة الأولى، فيما تعادل 2 / 2 مع سيراليون بالجولة الثانية، حيث شهدت المباراة هفوة كارثية من حارس مرماه علي بادارا سانجاري تسببت في استقبال مرماه هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة