رياضة

الآن.. live بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية

26-1-2022 | 19:16
الآن live بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقيةمصر وكوت ديفوار

نقدم لكم متابعى "بوابة الأهرام" بثًا مباشرًا لمباراة منتخب مصر وكوت ديفوار الآن beIN sports live بدون تقطيع فى كأس الأمم الأفريقية، حيث يلتقي العملاقان كوت ديفوار ومصر في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت مصر، مع وصول دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية في الكاميرون، لقمة الإثارة، واستعرض الاتحاد الأفريقي للكرة "الكاف"، بهذه المناسبة بعض حقائق والأرقام المهمة عن تاريخ مواجهات المنتخبين.

قد تواجه المنتخب المصرى مع نظيره منتخب كوت ديفوار مع بعضهما البعض فى 10 مرات سابقة في كأس الأمم الإفريقية، ومواجهة اليوم، ستكون 11، ليكونا أكثر منتخبين التقيا معاً في تاريخ البطولة.

أستطاع منتخب الفراعنة التأهل فى الـ4 مواجهات السابقة عند ملاقاة كوت ديفوار بالأدوار الإقصائية في كأس الأمم الإفريقية، واثنتان منهما بركلات الترجيح، والثانية في نهائي 2006 عندما فازت مصر 4-2.

منتخب الأفيال لم يخسر في 3 مباريات بكأس إفريقيا 2021، إذ فازت في مباراتين، وتعادلت في مباراة، وآخر مرة لم تخسر في أول 4 مباريات بذات النسخة من البطولة، وكانت في 2015 عندما توجت باللقب على حساب غانا في النهائي بركلات الترجيح.

خسرت مصر آخر مباراتين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 1-2 أمام الكاميرون في نهائي 2017، وبنتيجة 0-1 أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 عام 2019، وقبل ذلك كانت قد تأهلت في 11 مباراة متتالية بالأدوار الإقصائية بين 2006 و2017.

فقط الجزائري يوسف بلايلي سدد 24 تسديدة على المرمى وتسديدته بشكل مباشر أفضل من الإيفواري نيكولاس بيبي في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2021، وسدد بيبي 19 تسديدة منها 12 تسديدة على المرمى، وصنع 7 فرص، بالفعل ساهم بيبي بشكل مباشر في أهداف أكثر من أي لاعب إيفواري في النسخة الحالية من البطولة حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة