Close ad

صناعة الحبوب: أسعار الأرز مستقرة.. والمخزون يكفي حتى أغسطس المقبل

26-1-2022 | 12:59
صناعة الحبوب أسعار الأرز مستقرة والمخزون يكفي حتى أغسطس المقبل النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب
عبدالفتاح حجاب

أعلنت غرفة صناعة الحبوب برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، توافر الأرز في الأسواق وبكميات كبيرة في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الغذائية طوال الوقت، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار وجود مخزون إستراتيجي من كافة المنتجات الغذائية.

موضوعات مقترحة

وقالت شعبة الأرز في بيان غرفة صناعة الحبوب اليوم، إن أسعار الأرز في الأسواق تشهد استقرارا  في الأسعار دون أى زيادة ،حيث يتراوح سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة من 7500 إلى 8000 للطن والأرز الأبيض عريض الحبة من 9000  إلى 9500 جنيه للطن مع توافر الأرز بكميات كبيرة بخاصة ونحن نستعد لشهر رمضان الكريم.

وأضافت أن الأسواق لم تشهد حدوث أي أزمات فى نقص السلع خلال جائحة كورونا، في الوقت الذى شهدت فيه كبرى الدول نقصا في السلع الغذائية، مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تأمين مخزون إستراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

كما أن مخزون الأرز يكفى احتياجات المواطنين حتى شهر أغسطس 2022 ، وأن موسم الحصاد الجديد سيبدأ في النصف الثاني من شهر أغسطس أيضًا، ومن المتوقع الحصول على كميات تتراوح من 3.5 مليون إلى 4 ملايين طن أرز أبيض، والذي سيعزز المخزون الإستراتيجي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: