أخبار

الأرصاد تكشف عن تطورات حادة في الموجة الثلجية خلال الساعات المقبلة |صور

26-1-2022 | 12:26
الأرصاد تكشف عن تطورات حادة في الموجة الثلجية خلال الساعات المقبلة |صورالسحب الكثيفة
دينا المراغي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكون غطاء كثيف من السحب المتوسطة والمنخفضة يمنع سطوع الشمس علي مختلف الأنحاء يصاحبه سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة علي المحافظات الساحلية مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق. 

وقالت الأرصاد: تكون الأمطار متوسطة الشدة علي باقي المحافظات الداخلية تصل خفيفة علي شمال الصعيد، ومع الساعات القليلة القادمة تصل الأمطار إلي شرق البلاد وسيناء.

وقالت الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج يصل إلي 3 أمتار على الشاطئ و 5,5 متر داخل البحر، وتنعدم الرؤية الأفقية على مسافة 1:2 متر، وتتراوح سرعة الرياح 30:35 عقدة 

الأرصاد تكشف عن السبب وراء الاضطراب البحري

وأشارت الأرصاد، إلي أن السبب في حالة الاضطراب البحري، هي رياح شمالية غربية تنشط على البحر المتوسط، وتتكاثر السحب المنخفضة الممطرة والرعدية 

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، طقسا شديد البرودة غائما نهارا علي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، اليوم الأربعاء.

وأوضحت هيئة الأصاد أنه  ليلا يسود طقس شديد البرودة وصقيع على كافة الأنحاء، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، ونشاط للرياح.

وأضافت الأرصاد، أنه يتم متابعة تحديثات النماذج العددية عن كثب، وسوف تصدر الهيئة نشرة تفصيلية عن الحالة المرتقبة، متوقعة مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة.

كما تتكاثر السحب لتقلل من ساعات سطوع الشمس خلال ساعات النهار؛ وتزيد من فرص سقوط الأمطار علي كافة الأنحاء الشمالية 

الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة

تشهد القاهرة الكبرى طقس  شديد البرودة نهارا،وليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 12،والصغرى 6.

الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 12،والصغرى 9.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه تم رصد، حالة سريعة من التقلبات الجوية، اليوم الأربعاء، من خلال النماذج العددية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح وانخفاض أخر ملحوظ فى درجات الحرارة .

 


سحب كثيفةسحب كثيفة

سحب كثيفةسحب كثيفة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة