سوشيال ميديا وفضائيات

الشركة المنتجة لدواء "مولونبيرافير" المعالج لكورونا يكشف عن مكان صرفه للمصابين

26-1-2022 | 11:37
الشركة المنتجة  لدواء  مولونبيرافير  المعالج لكورونا يكشف عن مكان صرفه للمصابين أرشيفية

​قال الدكتور جورج ماهر مدير التسويق بشركة إيفار فارما المصنعة لدواء مولونبيرافير، إن الدواء حصل على إجازة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية لعلاج كورونا وتم طرحه في السوق الأمريكية والسوق البريطانية، موضحًا: "مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط كله تجيز هذا الدواء، وما بين اليوم وغدا سيكون الدواء متاحا".

وأضاف ماهر في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أنّ هذا الدواء سيستخدم للعلاج لا الوقاية، إذ سيعالج الحالات بسيطة ومتوسطة الشدة: "هذا العقار يتم العمل عليه منذ أكثر من عام، وهو الأول من نوعه لعلاج كورونا ويتم منحه للمريض من خلال الفم". 

وتابع مدير التسويق بشركة إيفار فارما المصنعة لدواء مولونبيرافير، أن هذا الدواء سيكون متاحا في المستشفيات دون الصيدليات حتى يحصل عليه المريض بإشراف طبي كامل وروشتة طبية، وسيحصل عليه المريض من خلال صيدليات المستشفيات وليس الصيدليات العامة ولن يصرف إلا بروشتة.

وقال إنّ الدواء سيكون متاحا للبالغين وليس الأطفال أو الحوامل، لأنه قد يؤدي إلى بعض التشوهات في الأجنة، موضحًا أنه لن يكون متاحا أيضا للمصابين بالحساسية ضده مثل أي عقار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة