رياضة

مدرب أوروجواي: سنذهب لإسقاط باراجواي في عقر دارها

25-1-2022 | 22:38
مدرب أوروجواي سنذهب لإسقاط باراجواي في عقر دارها دييجو ألونسو المدير الفني لمنتخب أوروجواي
وكالات الأنباء

أكد دييجو ألونسو، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، اليوم الثلاثاء أن "السيليستي" سيحشد كل أسلحته من أجل العودة بالنقاط الثلاث من عقر دار منتخب باراجواي في اللقاء الذي سيجمعهما الخميس المقبل ضمن الجولة الـ15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

وقال ألونسو خلال المؤتمر الصحفي التقديمي "ما يمكن أن نتوقعه من أوروجواي، أو ما سنبحث عنه، هو أن نكون ندا قويا داخل الملعب، وسنبحث عن النقاط الثلاث".

وأضاف المدرب السابق لإنتر ميامي الأمريكي "سنحاول بأنفسنا، من خلال أسلحتنا، لكي نقدم مباراة في صالحنا، ونستطيع السيطرة عليها، ومن ثم الفوز بها".

وتعد مواجهة باراجواي هي الاختبار الأول لصاحب الـ46 عاما، خلفا للمدرب المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز الذي ظل في منصبه على مدار 16 عاما.

كما أبرز ألونسو أهمية تدعيم الجانب المعنوي من أجل خوض المباريات الأربع المتبقية في التصفيات، والتقدم على الأقل للمركز الخامس المؤهل للملحق.

وحول الطريقة التي ستلعب بها أوروجواي أمام باراجواي، أكد أن هذا ليس هو الأهم، ولكن عقلية وشخصية اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في المباراة.

وأثنى ألونسو على زميله في منتخب باراجواي، الأرجنتيني جييرمو باروس سكيلوتو، مؤكدا أنه يمتلك "خبرة كبيرة محليا ودوليا".

وتابع "منتخب باراجواي يدافع بشكل قوي، بطريقة مباشرة بشكل كبير، كما أنه يعتمد على السرعة، وإنهاء الهجمات، وهذا ما يفعله الفريق الخطير، وقطعا قد يلجأ لهذه الطريقة في وقت معين من المباراة".

إلا أنه قال إن "الأهم" هو ما سيفعله لاعبوه، والصورة التي سيظهرون بها.

وسيدخل منتخب أوروجواي المباراة بكامل قوامه، حيث انضم للمعسكر الإثنين الماضي مجموعة من أبرز اللاعبين على رأسهم القائد والهداف لويس سواريز، ونجم وسط ريال مدريد فيدي فالفيردي.

ويتواجد المنتخب الأوروجوائي في موقف لا يحسد عليه في التصفيات، حيث يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة، ولا يفصله عن العودة لمراكز التأهل للمونديال سوى نقطة وحيدة.

ويحتاج "السيليستي" للنقاط الثلاث بشدة للعودة لدرب الانتصارات التي ابتعد عنها خلال آخر 5 مباريات (تعادل و4 هزائم).
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة